مكتب أوقاف إب يدشن الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف

 

موقع أنصار الله – إب – 30 صفر 1444 هجرية

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وفي الفعالية بحضور عضوي مجلسي النواب أمين مخارش، والشورى أحمد باعلوي، أوضح نائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة العلامة فؤاد ناجي، أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي، شعيرة دينية يجب إحيائها طاعة لله وحباً وتعظيما لرسوله الكريم .. مؤكداً أهمية توثيق الارتباط بالنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم والاقتداء بسيرته العطرة.

وأشار إلى أن العرض العسكري بميدان السبعين عكس شدة وبأس أهل اليمن مصداقاً لقوله تعالى “محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم” .. معتبراً إحياء هذه المناسبة رداً عمليا على كل من يحاول الإساءة لنبي الإسلام، وفرصة للعودة إلى الله تعالى ورسوله والاقتداء بمنهجه القويم.

فيما أكد وكيل المحافظة لشؤون الأوقاف عبدالفتاح غلاب، أن اليمنيين يحتفلون بهذه المناسبة الدينية انطلاقا من إيمانهم الصادق برسول الله وتوقيره وتعظيمه.

وبين أن الشعب اليمني يستمد قوته في مواجهة الطغاة والمستكبرين من سيرة ونهج الرسول الأعظم، وهو ما يحقق له العزة والرفعة والتمكين .. حاثاً على المساهمة الفاعلة في الحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف، والتحرك الصادق للاقتداء برسول الله قولاً وعملاً.

فيما أكد نائب مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، أن إحياء ذكرى المولد النبوي، إرث ثقافي وجزء من الهوية الإيمانية للشعب اليمني منذ فجر الدعوة الإسلامية.

ونوه بأدوار أهل اليمن في مؤازرة ومناصرة النبي الخاتم ونشر الدعوة الإسلامية وتمسكهم بالقيم والفضائل المحمدية.

وأشار العميسي إلى تزامن هذه المناسبة مع ما تحقق للشعب اليمني من انتصارات وانجازات نوعية في مختلف المجالات ومنها ما تحقق لقطاع الأوقاف بالمحافظة من مشاريع خدمية وإنسانية استهدفت تقديم مساعدات عينية ونقدية للفقراء والمحتاجين والأيتام ومرضى السرطان، وصرف مقررات المساجد والإعاشة، والاهتمام ببيوت الله وترميمها وتزيينها.

تخللت الفعالية بحضور قيادات محلية وعسكرية وعلماء وخطباء وشخصيات اجتماعية، أوبريت فني وإنشادي بعنوان “فضل من الله ورحمة” للفرقة الفنية التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة، وعكس مظاهر الفرحة والابتهاج بذكرى ميلاد سيد البشرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com