الرويشان: لا قيمة لما يعلنه الأمريكي إذا لم يرفع الحصار و تسلم الرواتب

موقع أنصار الله – عدن – 30 صفر 1444 هجرية

أكد الفريق ركن جلال الرويشان نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن ، اليوم الاثنين، أنه لا قيمة لما يعلنه الأمريكي أو غيره اذا لم يرفع الحصار ويكون هناك حل للرواتب.

وأوضح الفريق الرويشان في مداخلة له على قناة المسيرة أننا لا نعول على التصريحات الامريكية أو الدولية مالم تترجم فعليا على الأرض ويلمس اليمنيون رفعا للمعاناة.

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، قد أكد في كلمة له يوم أمس بمناسبة الذكرى الـ60 لثورة 26 سبتمبر ،  أن الحديث عن السلام والأمن لا قيمة له من دون احترام حقوق الشعب اليمني .. موضحا أن التمسك بحصار الشعب اليمني وحرمانه من ثرواته النفطية والغازية، جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وعائق كبير أيضاً في طريق السلام وبناء الثقة التي نحتاجها للمضي نحو وقف إطلاق نار دائم، بل يعد تمسكاً واضحاً بالحرب.

وقال الرئيس المشاط : تتحمل دول العدوان كامل المسؤولية عن كل ما قد يترتب على ذلك من تعقيد أو تصعيد أو أضرار سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي، وهذا لا شك أمر لا نتمناه ولكنه محتمل جداً في حال لم نجد عقلاء في الطرف الآخر يشاركوننا الحرص على السلام والاحترام لمطالب شعبنا الداعمة للسلام”.

ونبه مجدداً دول العدوان والعالم المتواطئ إلى خطورة عدم التعاون في تلبية مطالب صنعاء باعتبارها تمثل حقوقاً إنسانية خالصة للشعب – كل الشعب – ولليمن كل اليمن ولا يجوز بحال من الأحوال القفز عليها لكونها مطالب محقة وعادلة، ولا تنطوي على أي تعجيز أو أسقف مرتفعة، ولا تستدعي أيضا أي تنازلات من أحد.

الجدير بالذكر أن العديد من المسؤولين الأمريكيين دعوا إلى ضرورة تمديد الهدنة، فيما لم تلتزم دول العدوان طيلة فترة الهدنة بأي من البنود والتي من أهمها إدخال سفن الوقود إلى ميناء الحديدة وتسيير رحلتين في الأسبوع من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن ومصر.

 

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com