فعاليات وأمسيات ثقافية في مديريات محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 1 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظّمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، فعاليات وأمسيات ثقافية احتفاء بذكری المولد النبوي الشريف – على صاحبه أفضل الصلوات وأتم التسليم.

حيث أقيم لقاء موسع للعلماء والخطباء والوجهاء في مديرية صنعاء الجديدة، بحضور مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي ومدير المديرية أحمد عثمان، أكدت كلمات اللقاء أهمية الاحتفاء بذكرى مولد نبي الرحمة وتجديد الولاء والتمسك بتعاليمه ونهجه.

كما أحيا أبناء عزلة الرسول الأعظم في منطقة ريمة حميد ذكرى المناسبة بأمسية خطابية وفنية، بحضور مدير المديرية مجاهد عايض، ألقيت فيها عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلى أن الاحتفال بمولد خير البرية هو احتفاء بحب النبي محمد، والتذكير بسيرته العطرة ورسالته السماوية.

في حين أحيا أبناء منطقة حزيز بمديرية سنحان ذكرى مولد خاتم الأنبياء بأمسية حاشدة، تطرقت كلماتها وفقراتها إلى مكانة الرسول محمد في النفوس، وعظمة يوم مولده لاستلهام الدروس من شخصيته القيادية والجهادية.

فيما نظمت أمسية احتفالية في المربع الغربي بمديرية سنحان، بحضور وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري، استعرضت محطات من حياة الرسول وأهمية ذكرى المولد لاحياء قيم ومبادئ النبي الكريم، وتجديد الولاء والالتزام الديني، وتعزيز الصمود الوطني، وروابط الإخاء والتكافل.

إلى ذلك، شهدت مدينة جحانة أمسية خطابية، بحضور رسمي وشعبي، أكدت على أهمية استغلال هذه المناسبة لرفد جبهات الدفاع عن الوطن ودعم قافلة الرسول الأعظم.

وفي مديرية جحانة أيضا، احتفل أبناء عزلة مرحب بذكرى مولد رسول الله -عليه وآله افضل الصلاة وأزكى التسليم- بحضور نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم في المحافظة يحيى القنوص وعدد من قيادات ووجهاء المديرية.

فيما نظم مكتب الإرشاد في مديرية الحيمة الداخلية لقاء موسعا للخطباء والعلماء، بحضور عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية، وأكدت الكلمات على الحشد لفعاليات هذه المناسبة.

كما شهدت مديرية همدان تنظيم عدد من الفعاليات في مربع شملان وبيت الشويع، تناولت كلماتها شخصية النبي ونماذج من حياته الملهمة وسيرته الزكية وما ينبغي على الأمة من مسؤوليات واتباع منهج رسول الله – عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com