فعاليات احتفالية بالمولد النبوي وثورة 21 سبتمبر في إب

موقع أنصار الله – إب – 1 ربيع أول 1444 هجرية

 

تواصلت في محافظة إب، اليوم، الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

ففي مديرية السياني، أقيمت وقفة قبلية لأبناء عزل العربيين، والمجزع، والعارضة، أكدت كلماتها أهمية ذكرى المولد النبوي ومكانتها في نفوس اليمنيين.. مشيرة إلى ارتباط الشعب اليمني بالنبي الخاتم، وحرصهم على المضي على نهجه القويم، والتأسي بسيرته العطرة.

وأوضحت ان إحياء هذه المناسبة استجابة لأمر الله بتوقير وتعظيم أشرف الخلق وسيّد المرسلين وإمام المتقين.. داعية إلى التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية بما يليق بمقام ومكانة صاحبها – صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

وفي فعالية خطابية، نظّمها مكتب التربية في مديرية ريف إب، أشار مدير عام شعبة المناهج في مكتب التربية بالمحافظة، عبدالرحمن الحبري، إلى أهمية تعظيم ذكرى المولد النبوي، باعتبارها محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعِبر من حياة الرسول اﻷعظم وسيرته العطرة.

وأكد أهمية دور القطاع التعليمي في تعزيز محبّة رسول الله في نفوس الطلاب والطالبات، وترسيخ قيمه وأخلاقه في أوساطهم.. داعيا منتسبي القطاع التعليمي إلى المشاركة الفاعلة وإنجاح الفعاليات المركزية بالمولد النبوي.

فيما أعتبر الناشط الثقافي، علي خرصان، الاحتفاء بالمناسبة فرصة للتزوّد بالتعاليم الإيمانية التي تجسّد قيم الدين الإسلامي، وتعاليم ونهج الرسول اﻷكرم – عليه الصلاة والسلام.

بدوره، أشار مدير مكتب التربية في المديرية، خالد المليكي، إلى تزامن هذه المناسبة الدينية الجليلة مع العيد الثامن لثورة 21 من سبتمبر، وما حققته من انتصارات وإنجازات نوعية في مختلف القطاعات الحياتية.

من جانبه، استعرضت كلمة العلماء، ألقاها الشيخ عبدالرحمن الكدهي، جوانبا من سيرة وصفات الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم.. مبينة أن الاحتفال بمولده الشريف شعيرة دينية يجب إحياؤها طاعة لله ورسوله.

تخلل الفعالية عدد من العروض الكشفية والرياضية والمسرحية، وقصائد شعرية وإنشادية عبّرت عن عظمة المناسبة.

وفي مديرية المشنة، نظّم أبناء حارة الجبانه العليا فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد أمين عام المجلس المحلي في المديرية، خالد الورافي، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يأتي تأكيدا على محبة الرسول اﻷعظم والسير على نهجه القويم.. مؤكدا أهمية إبراز مظاهر الفرحة والابتهاح بالمناسبة بما يعزز من ارتباط اليمنيين برسول الله وتمسكهم بقيمه وأخلاقه مبادئه والاقتداء به قولا وعملا.

واستعرض الناشط الثقافي، أحمد الصلاحي، شذرات من حياة المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم.. مؤكداً أهمية العودة إلى منهجه والسير على خطاه وتقفي أثره، وحاجة الأمة إلى التمسك بنبيها لتغيير واقعها الى اﻷفضل.

تخلل الفعالية، بحضور قيادات محلية ومشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية، قصيدة للشاعر عبدالقادر البناء، وفقرات إنشادية لزهرات مدرسة الثورة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com