اجتماع برئاسة مدير مكتب الرئاسة يناقش دور جامعة إب في الفعالية المركزية للمولد النبوي

 

موقع أنصار الله – إب – 2 ربيع الأول 1444هـ

ناقش لقاء في محافظة إب برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، اليوم، دور ومشاركة جامعة إب في الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء، الذي ضم محافظ إب عبدالواحد صلاح ونائب وزير الإرشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي وعضو مجلس النواب أحمد النزبلي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ووكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب والمدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس عمار الأضرعي .. أكد حامد أهمية دور جامعة إب في الإعداد والاحتشاد للمشاركة في الاحتفاء بذكرى مولد سيد الخلق محمد صلى الله عليه وعلى آله .

وشدد على الدور الذي تضطلع به قيادة وكوادر وطلاب الجامعة لإنجاح المناسبة الجليلة المرتبطة بأعظم قائد في تاريخ الأمة.

وأشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية إلى ما تحمله ذكرى المولد النبوي من معان ودلالات إيمانية لتعزيز الارتباط برسول الله والاقتداء به قولا وعملا.. لافتا إلى أن ابناء اليمن كان لهم الدور الابرز في نصرة نبي الرحمة ونشر الإسلام ومقارعة الطغاة والمتكبرين .

وأفاد بأن المخططات الخبيثة لاستهداف الرسول الكريم وإبعاد الأمة عنه من قبل أعدائها سيكتب لها الفشل بفضل وعي أبناء الشعب اليمني.

من جانبه أكد المحافظ صلاح أهمية أن تحظى هذه المناسبة بالاهتمام الشعبي والرسمي الذي تستحقه كونها اهم وأبرز مناسبة دينية.. مشيرا إلى أن اليمنيين كانوا ولا زالوا يختلفون بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام تعبيرا منهم عن حبهم وتمسكهم بنهج قائدهم ومعلمهم الكريم.

ولفت إلى أهمية الاهتمام بالتزيين وإقامة الفعاليات والندوات والاحتشاد المشرف والكبير للفعالية المركزية في يوم المولد الشريف.

بدوره أبدى رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب الاستعداد للمشاركة الفاعلة في هذه الذكرى التي ستحتضنها المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.

وتطرق إلى فضائل الرسول الأعظم وجانب من سيرته العطرة .. لافتاً إلى أن هذه المناسبة تعد محطة لتجديد الولاء لله ورسوله، وتعزيز قيم التآخي والتكافل والتحرك الجاد لإفشال مخططات العدوان.

حضر الفعالية مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ومدير أمن المحافظة العميد هادي الكحلاني، ونائبا رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي والدكتور أحمد أبو لحوم وأمين عام الجامعة عبدالملك السقاف وعمداء الكليات ومراكز الجامعة وكوكبة من الاساتذة ودكاترة الجامعة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com