القطاعات العاملة في ميناء الحديدة تحتفي بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – الحديدة – 3 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظّمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية وجمرك ميناء الحديدة وهيئتا المواصفات والشؤون البحرية، أمسية خطابية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم

وفي الأمسية، أشار محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، إلى أن الشعب اليمني يحتفل بذكرى المولد النبوي، بهذا الزخم الكبير وغير المسبوق، في ظل ما يشهد من انتصارات كبيرة في مختلف الميادين والقطاعات، لعل أبرزها قطاع الصناعات العسكرية والإعداد البشري الجيّد للمقاتلين.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة العظيمة تعزيز لارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

ولفت إلى أن إحتفالات أبناء الشعب اليمني بذكرى مولد رسول الله تغيض أعداء الأمة.. داعيا الجميع إلى التعبئة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر، القبطان محمد أبوبكر إسحاق، إلى أهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول العطرة وحياته المجتمعية والإيمانية والجهادية.

ولفت إلى أن إستمرار العدوان والحصار لم يثنِ أبناء الشعب اليمني من الاحتفال بمولد النبي -عليه الصلاة والسلام وعلى آله- بهذا الزخم الكبير، رغم الأوضاع الإنسانية التي يمرون بها.

وأكد أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها يتمثل في العودة الحقيقية إلى كتاب الله والتمسك بهدي الرسول والاقتداء والتخلّق بأخلاقه الإسلامية والايمانية.

من جانبه، استعرض الشيخ درويش الوافي، في كلمته عن العلماء، جوانب من شخصية وحياة الرسول -عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام- وضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي لتذكير الأمة برسولها ومنهجه القويم.

وبيّن الوافي أن القرآن الكريم قد أشار، في عدة مواضع منه، إلى مكانة الأنبياء والرسل لتنبيه الأمة وتذكيرها بإحياء سيرتهم وذكراهم، لاسيما مولد خاتم الأنبياء والرسل محمد -صلى الله عليه وعلى آله.. لافتا إلى أن السنة والأحاديث المتواترة الصحيحة أكدت الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخلل الأمسية، التي حضرها مديرو الهيئة العامة للشؤون البحرية العقيد إبراهيم الموشكي والهيئة العامة للمواصفات وضبط الجودة إبراهيم الدولة والهيئة العامة للزكاة جمال الحميري ونائبا مدير عام جمرك ميناء الحديدة عادل عباس والزكاة محمد الوسع، قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء، وأنشودة لفرقة مؤسسة الموانئ، وأوبريت “ربيع الأنوار” لفِرقة الشهيد الصماد.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com