العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس ويُصيب 12 فلسطينيا بالخليل

موقع أنصار الله – متابعات – 3 ربيع الأول 1444هـ

شنت قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واقتحامات بمناطق مختلفة بالضفة الغربية تخللها اعتقال عددا من الشبان، فيما أصيب 12 فلسطينيا بجروح متفاوتة بمواجهات مع العدو في بلدة دورا قضاء الخليل.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو اعتقلت 11 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات العدو والمستوطنين.

واعتقلت قوات العدو عبد الرحمن منصور شقيق الشهيدة سوسن، من بلدة بدو قضاء القدس، وذلك قبل يوم واحد من موعد زفافه.

كما اعتقلت الأسير المحرر زهران زهران من نفس البلدة، التي شهدت اقتحاما واسعا وسط مواجهات مع الشبان.

واعتقلت قوات العدو أمير حازم الصياد، ومصطفى أبو الهوى من منزلهما في بلدة الطور، إلى جانب بركات الزعتري، وزرق الصياد، وداود أبو حطب، وجميعهم من القدس المحتلة.

ومن بلدة أمر قضاء الخليل، اعتقلت قوات العدو الصهيوني عمر هاشم اخليل.

فيما اعتقلت قوات العدو 3 شبان من قرية صير قضاء قلقيلية، وهم: ساهر زعرور، ماهر زعرور، عماد شري.

 

إصابات بينها خطيرة برصاص العدو الصهيوني بالخليل

أصيب 12 فلسطينيا على الأقل فجر اليوم الخميس، بجراح متفاوتة، وذلك خلال مواجهات اندلعت بين شبان وقوات العدو الصهيوني التي اقتحمت بلدة دورا قضاء الخليل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بأن 3 أشخاص أصيبوا بالرصاص الحي في الأطراف السفلية خلال اقتحام قوات العدو لمدينة دورا، فجر اليوم، أدخلت الإصابات لمستشفى دورا الحكومي وجميعها مستقرة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن تقديم الإسعافات والعلاجات إلى 12 فلسطينيا في دورا الذين أصيبوا خلال مواجهات مع قوات العدو التي اقتحمت البلدة.

يأتي ذلك، فيما تعرضت سيارة يستقلها مستوطنون في ساعات متأخرة من الليل، لإطلاق نار من مقاومين قرب مستوطنة “نغوهوت” بمدينة الخليل.

وأفادت وسائل إعلام صهيونية، بأن “سيارة وصلت إلى بوابة بلدة نجوت في جبل الخليل، وأفاد السائق بإطلاق النار عليه على طريق خورسا بين أدورييم ونغوت في جبل الخليل”.

وذكرت أن المنفذين انسحبوا من مكان العملية دون وقوع إصابات.

وأوضح جيش العدو في بيان مقتصب أن أضرارا وقعت بالمركبة، ولم تكن هناك إصابات، وأن قوات الجيش تقوم بتفتيش المنطقة بحثا عن مشتبه بهم.

إلى ذلك، أعلنت كتائب المجاهدين في الضفة الغربية المحتلة، تنفيذها عملية إطلاق نار، مساء الأربعاء، تجاه مركبة للمستوطنين بمدينة الخليل، مؤكدة وقوع إصابات في صفوفهم.

وقالت كتائب المجاهدين في بلاغ عسكري فجر اليوم الخميس، هو الأول من نوعه لها بالضفة “يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد الصابر يا أهل القدس.. يا أهل ضفة الأحرار ضفة الثوار.. يا أهل غزة العزة.. يا فلسطينيي الداخل والخارج.. نزف إليكم بشرى قيام كتائب المجاهدين – الضفة الفلسطينية خلية رقم 314 بتنفيذ عملية إطلاق النار الأربعاء، وذلك قرب مثلث خرسا جنوب مدينة دورا الخليل”.

وبينت أن “قيامنا بهذه العملية هو رد على جرائم العدو الصهيوني بحق أهلنا ومقاومينا في جنين البطولة والفداء التي ارتقى فيها صباح يوم أمس أربعة شهداء، وردا على اقتحامات العدو للمسجد الأقصى”.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com