مكتب الإرشاد في مديرية شعوب بالأمانة يُحيي ذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 3 ربيع الأول 1444هـ

نظم مكتب الإرشاد في مديرية شعوب بأمانة العاصمة ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وركزت الندوة التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب على أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم.
وتناولت محاور الندوة محطات من حياة الرسول الأعظم ودور الرسالة المحمدية في إحداث تحولات حضارية في تاريخ الأمة.
واعتبر وكيل وزارة الإرشاد الدكتور محمد الحميري أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة مهمة في مسار اليمنيين لتجديد الصلة بالرسول الأعظم وإجلاله والتأسي به..لافتاً إلى ضرورة التوعية والابتعاد عن الاختلافات المذهبية التي تخلق الصراعات بين أفراد المجتمع الواحد والتوحد في تعظيم إحياء المولد النبوي الشريف.
ودعا إلى نصرة الرسول من خلال العودة للقران الكريم والعمل به والاقتداء برسول الله وكذا توحيد الصفوف لمواجهة الثقافات الغربية.
فيما أوضح مستشار المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد، أن إحياء اليمنيين لذكري المولد يعزز ارتباطهم بالنبي الكريم واستلهام المواقف والقوة من شخصيته الجامعة لكل أبناء الأمة.
واستنكر ما يقوم به الغرب وعملاء أمريكا وإسرائيل من إساءت لرسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال الكتابات الصحفية والأفلام المتدنية، وكذا المواقف السلبية للعالم والشعوب والأنظمة والمتمثل في صمتهم عن كل مايحدث من تشويه لذات خاتم الأنبياء والمرسلين.
بدوره استعرض خطيب جامع الفرقان عبدالخالق حنش جانباً من سيرة رسول الأمة وهادي البشرية محمد صلوات الله وسلامه عليه، وكيف سطع بالحق في وجه الباطل وأخرج الأمة من الضلال الذي كانت فيه الى نور الهداية والنجاة.
حضر الندوة الوكيل المساعد للأمانة احسن قاضي ومدير المديرية أحمد الصماط ومدير التدريب والتأهيل بالأمانة عبدالله الكول، وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com