فعالية خطابية في بني الحارث بالأمانة إحياءً لذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 3 ربيع الأول 1444هـ

نظم مستشفى المجد التخصصي في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة بالتنسيق مع مكتب الصحة في المديرية اليوم الخميس ، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل السلام وأزكى التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل أمانة العاصمة المساعد أحسن قاضي، تطرق مستشار رئيس الوزراء علي الأسدي إلى عظمة الرسالة المحمدية التي أضاءت العالم المظلم بنور الحق بعد أن ساد الظلم والفساد والطغيان.
وأوضح أن الاحتفاء بمولد النبي صلى الله عليه وسلم يكون بالاقتداء به والسير على نهجه والتحلي بأخلاقه وسجاياه الحسنة في التعامل مع الناس والخشية من الله في كافة الأعمال والسلوكيات.. مؤكدا أن تكالب دول تحالف العدوان على الشعب اليمني للعام الثامن دليل على أن شعب الإيمان والحكمة يسير في الاتجاه الصحيح على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم.
واعتبر ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية مهمة وعظيمة لاستلهام الشمائل النبوية والاسترشاد بالنهج المحمدي القويم لإصلاح شؤون المسلمين في دينهم ودنياهم.
من جانبه استعرض مدير مكتب الصحة في مديرية بني الحارث الدكتور مقبل الضبياني جانبا من السجايا الإنسانية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم التي يجب على الجميع وفي مقدمتهم الأطباء تذكرها والتحلي بها أثناء التعامل مع المرضى.
وأفاد بأن استشعار أخلاق وقيم النبي صلى الله عليه وعلى آله تكون من خلال الاعتناء بالناس ورعايتهم والرأفة بهم.. مثمنا جهود مستشفى المجد في تقديم الرعاية الصحية والاهتمام بتطوير خدماته الطبية.
فيما أكد مدير المستشفى الدكتور أصيل البشاري أن احتفاء الكادر الطبي في المستشفى والقطاع الصحي بشكل عام له الكثير من الدلالات والمعاني، ويجسد الارتباط الوثيق بمعلم البشرية الأول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وأشار إلى محاولات أعداء الإسلام من قوى الهيمنة والاستكبار وعملائهم طمس الهوية الإيمانية للشعب اليمني ومن ضمنها إحياء ذكرى المولد النبوي، والتي لم تزد الشعب اليمني إلا تمسكا بنبيه وإصرارا على الاحتفال الواسع والكبير بذكرى ميلاده المبارك.
كما تطرق الناشط الثقافي الدكتور خميس إلى عظمة وقداسة هذه المناسبة المرتبطة بسيد الخلق محمد.. لافتا إلى أهمية أن يكون الرسول حاضرا في عقول ووجدان المسلمين وأن يتجسد ذلك الاقتداء والاتباع في أقوالهم وأفعالهم.
ولفت إلى دلالات المولد النبوي الشريف في التذكير بأخلاق النبي الأكرم وتعاليمه ومبادئه.. مؤكدا أن الشعب اليمني ظل سباقا في إحياء هذه المناسبة مثلما كانوا سباقين في نصرة النبي ونشر رسالته إلى كل أصقاع العالم.
تخلل الفعالية التي حضرها كوادر طبية وصحية وشخصيات اجتماعية، قصيدتان للشاعرين عبدالملك القطابي ومحمد شرف الدين وفقرة إنشادية، إضافة إلى تكريم المستشفى من قبل مكتب الصحة بالمديرية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com