مديريات حجة تشهد فعاليات متنوعية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – حجة – 3 ربيع الأول 1444هـ

أقيمت بمحافظة حجة فعاليات بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
حيث أكدت فعالية ثقافية لإدارة حراسة المنشآت وحماية الشخصيات ومنطقة أبو طير الأمنية، ضرورة اغتنام ذكرى المولد في تعظيم مكانة الرسول الأعظم في القلوب والتجهيز للقافلة الكبرى والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول.
فيما أشارت فعالية لأمن مديرية المغربة والأحوال المدنية إلى أهمية المناسبة العظيمة في توحيد الأمة الإسلامية ورفع مكانتها وتعظيم النبي الخاتم، ومكانته صلى الله عليه وآله وسلم.
وفي فعالية لفرع هيئة الزكاة بمديرية شرس، اعتبرت الكلمات الاحتفاء بالمولد النبوي محطة للتزود بقيم ومبادئ رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وتخليداً لذكرى الشهداء الأحرار.. داعية للتحشيد للفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم.
وأكدت فقرات أمسية ثقافية في مديرية المحابشة نظمها مكتب حقوق الإنسان وفرع صندوق النظافة والتحسين، أهمية المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء به في والتأسي بأخلاقه وفضائله قولا وعملا.
وفي فعالية للمحكمة الابتدائية وفرع هيئة الزكاة ومكتب المالية في مديرية أفلح اليمن أوضحت الكلمات أن الابتهاج والفرح بالمولد النبوي أمر إلهي ومن ركائز الدين.. مؤكدة أهمية المناسبة في ترسيخ الارتباط بالرسول الكريم.
في حين أكدت فعالية لمكتب الزراعة والري وجمعية أفلح اليمن التعاونية الزراعية لإنتاج الحبوب، أهمية المناسبة الدينية في تجديد الارتباط بالنبي الأعظم وتنمية الوعي والبصيرة واستلهام الروح الجهادية والاقتداء به صلى الله عليه وآله وسلم.
وتحت شعار “لبيك يارسول الله” أقيمت بمديرية خيران المحرق فعاليات تطرقت إلى مكانة الرسول الكريم في القلوب وأهمية المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم وتجديد الولاء لله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.
ونظم أبناء عزلة أسلم الشام بمنطقة بني هديا وبني حامد في مديرية أسلم فعالية ثقافية أكدت أهمية إحياء المولد النبوي الشريف بصورة مشرفة ولائقة باعتبارها مناسبة غالية على كل مسلم.
واستعرضت فعاليات متفرقة لعدد من المدارس في المديريات مقتطفات من السيرة النبوية ومواقف أهل اليمن في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.. داعية إلى التزود بأخلاق ومبادئ وشجاعة وفضائل وصفات النبي الخاتم.
تخللت الفعاليات التي حضرها مدراء المديريات وأعضاء المجالس المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية والمواطنين، فقرات متنوعة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com