لقاء موسع في مديرية أرحب بذكرى المولد النبوي الشريف

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 3 ربيع الأول 1444هـ

أقيم في مديرية أرحب محافظة صنعاء، اليوم لقاء موسعا استعدادا لقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف بحضور أعضاء اللجنة المركزية للحشد لفعاليات هذه المناسبة.

وفي اللقاء الذي حضره وزير الدولة نبيه أبو نشطان ومحافظ المحافظة عبدالباسط الهادي وسفر الصوفي مدير مكتب قائد الثورة وعضو مجلس الشورى عبدالجليل سنان، تطرق رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى ما ينبغي على الأمة من مسئولية للعودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخى وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.

وأشار ابو نشطان في اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة محمد الحباري وعبدالله الابيض ومحسن ابو هادي ومدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية، بما يعزز من الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء والاتباع بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.

واعتبر تعظيم يوم مولده محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة صلى الله عليه وآله وسلم والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.

وأكد أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين هو امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه.. لافتا إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.

فيما تطرق مدير المديرية نصير الحباري، إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.

و أكد أن اليمنيين يجسدون حب نبيهم بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه.. لافتا إلى أن اليمنيين أول من ناصره وسيظلون مدافعين عن قضايا الأمة ومبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف عبر العصور.

ودعا إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.. مؤكدا أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

تخلل اللقاء الذي نظمته السلطة المحلية في المديرية اوبريت ووصلات انشاديه عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com