فعاليات خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي في الحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 4 ربيع أول 1444 هجرية

 

تواصلت في محافظة الحديدة، اليوم، الفعاليات الخطابية والثقافية، احتفاء بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم – صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله.

ففي مديرية بيت الفقيه، نظّم فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي ومكتبا الإعلام والثقافة والوحدة الفنية أمسية خطابية، أكد خلالها وكيل المحافظة المساعد، مطهر الهادي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة وحياة وجهاد الرسول الأعظم.

وحث الجميع على الاقتداء والتخلّق بأخلاق الرسول في التعامل والسلوك والنهج الإيماني.

فيما أشاد مدير المديرية، حسين سهل، بالحضور الكبير والمشاركة الواسعة في فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.. مؤكدا أن ذلك يعكس مكانة وارتباط أبناء اليمن بنبيهم .

بدوره، أشار مدير فرع المؤسسة، عبد السلام العقيلي، إلى أن الرسول الأكرم يمثل أعظم شخصية وقائدا عرفه التاريخ في شجاعته وبطولاته وجهاده ضد الكفار والمنافقين، لافتا إلى أن الاحتفاء بذكرى مولده محطة للتزود بالمعرفة والقرب من الرسول وتولي الله.

تخلل الأمسية، بحضور أمين محلي المديرية عبد الله مهدي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس المحلي محمد كيال وأعضاء المجلس المحلي ومديري المكاتب التنفيذية، عدد من القصائد الشعرية وفقرات في الإنشاد الديني في مدح الرسول الأعظم.

وفي مديرية القناوص، نظمت مدرسة النور الأهليه النموذجية فعالية صباحية بذكري المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، دعا مدير المديرية أبناءه الطلاب إلى الاهتمام بمثل هذه المناسبات التي تؤكد حب نبينا وتمسكنا به.

تخلل الفعالية، بحضور مدير مكتب التربية في المديرية محمد زين، العديد من الأناشيد والقصائد وأوبريت عن المناسبة.

على الصعيد نفسه، في مديرية الدريهمي نظّم مكتب الموارد المائية وفرع المجلس الأعلى والمركز الصحي، في الجربة أمسية ثقافية وخطابية تطرق فيها مدير المديرية، محمد الموساي، إلى اهمية الاحتفال بهذه المناسبة.

واشار إلى أن إحياء هذه المناسبة رسالة إيمانية يمانية قوية بأن أهل اليمن يتمسكون بالنبي الأعظم ومنهاجه وسيرته العطرة كسلوك حياة، ويستمدون منه الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي – السعودي الغاشم والتغلب على كافة التحديات.

ولفت إلى أن الشعب اليمني في ظل قيادته الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة يرسم بإحتفاله بذكرى مولد رسول الله واحدية الموقف والصمود وتجسيد القوة والصلابة والوفاء في ظل العدوان والحصار على البلاد.

من جانبه، أكد مدير شؤون العاملين بالمربع الجنوبي، عبد الملك الشبيبي، أن إحياء اليمنيين لذكرى مولده في ظل الظروف الصعبة يجسّد منهجية الاتباع ومحبة الرسول، كونها محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي، انطلاقا من محبتهم وتوقيرهم لرسول الله محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما تطرّق مدير مكتب الإرشاد، علي عيسى، ومدير المركز الصحي، الدكتور يوسف هديش، إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الإسلام والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد، وأهمية استلهام الدروس والعِبر من حياته وشخصيته، واتباع سنته والاقتداء بهدية.

تخلل الأمسية، بحضور مديري مكتبي الموارد المائية عبد الخالق هبة جماعي والصحة الدكتور عبدالله قاضي ومنسق فرع المجلس الأعلى وليد أصنج وعدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، قصيدة شعرية وتوشيحات عبّرت عن المناسبة.

في غضون ذلك، أقيمت أمسية ثقافية في مديرية الضحي، أكد خلالها قائد المحور الشمالي، اللواء فاضل الضياني، أهمية إحياء المولد النبوي الشريف.

وأشار إلى اهمية الاقتداء برسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- وأن تكون هذه المناسبة، انطلاقاً لتصحيح العديد من الأمور التي تؤثر على نفسيات الإنسان والبعد عن الاحقاد وزرع روح المحبة والتكافل في المجتمع.

بدوره، أشار مدير المديرية، عبد الحق خبال، إلى أن هذه الأمسية تاتي تدشيناً وتحشيداً للفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع اول 1444هـ ذكرى يوم ميلاد النور لنرسل رسالة لجميع العالم ان اليمانيين هم أنصار رسول الله قولا وفعلا في كل الميادين.

تخلل الأمسية، بحضور مديري مديرية المغلاف عبد المنصب والإعلام في المحافظة أكرم الأهدل، العديد من الفقرات الشعرية والإنشادية والمسرحية.

وفي مديرية المراوعة، نظم أبناء عزلة القطيع ومكتب الأراضي أمسية ثقافية وشعرية احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وفي الأمسية، ألقيت العديد من الكلمات، أكدت وجوب تعزيز حبنا لرسول الله بالاقتداء والتأسي به كما يجب، وأن يكون ذلك واضحاً ومتجلياً في واقعنا من خلال الاتباع والتأسي والابتهاج.

وأوصت الجميع بالتحرك بشكل كبير يوم الثاني عشر من شهر ربيع الجاري، يعكس مدى حبهم وتقديسهم وتعظيمهم للرسول – صلى الله عليه وآله.

تخلل الأمسية، بحضور مديري مكاتب الإرشاد محمد عطيه حدال والأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس طه كشوبع والصناعة والتجارة عبد الرحمن حلبي، العديد من المشاركات الفنية والموشحات الدينية المعبرة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com