الهادي يشدد على أهمية التحشيد في إحياء الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 ربيع أول 1444 هجرية

 

أقيم في محافظة صنعاء، اليوم، لقاء موسع لقيادات ووجهاء مديريات القطاع الغربي لحشد الجهود المجتمعية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور اللجنة المركزية لفعاليات المناسبة.

ركّز اللقاء، بحضور محافظ المحافظة عبدالباسط الهادي، على دور القيادات الرسمية والمجتمعية والمشايخ والوجهاء في التحشيد للمشاركة في إحياء الفعالية المركزية للاحتفال بالمولد النبوي.

وفي اللقاء، أكد مدير مكتب قائد الثورة، سفر الصوفي، على ضرورة التفاعل الواسع لجعل هذه المناسبة محطة إيمانية لما تحمله من دلالات ورسائل تعكس الارتباط برسول الأمة، والسير على نهجه والاقتداء بأخلاقه، وتعزيزا للصمود والقيم والمبادئ التي اتسم بها نبي الإنسانية.

وقال: “الاحتفال بذكرى المولد النبوي يمثل محطة تربوية للتأسي بفضائل النبي، والاقتداء بنهجه، خصوصا والشعب اليمني يخوض كفاح مصيري في مواجهة قوى العدوان، دفاعا عن العزة والكرامة منذ ما يقارب ثمانية أعوام”.

واعتبر تنامي الوعي كل عام بأهمية إحياء مولد الرسول دليلا على عظمة الشعب اليمني في الانتصار لدينهم، والاقتداء بما جاء به من مبادئ وسلوكيات، وما أرساه من قيم إنسانية رفيعة، في صورة تعكس ابتهاج غير مسبوق للاحتفال بميلاد قائد وموحّد الأمة.

وحث مدير مكتب قائد الثورة على استشعار عظمة هذه المناسبة وتنشئة الأجيال على الرسالة المحمدية.. معتبرا الاحتفال بذكرى يوم مولد الرسول الأعظم رسالة للعالم أن اليمنيين يعظمون هذه المناسبة الدينية تعظيماً لصاحبها، رغم ما يتعرضون له من عدوان وحصار.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى مكانة المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية.. مبيناً أن الاحتفال بذكرى مولده تأكيد لمقام الرسول في النفوس وإحياء لسنته والتأسي بهديه.

ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان، ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف.

بدوره، استعرض وكيل المحافظة للقطاع الغربي، أحمد الصماط، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ بزوغ فجر الاسلام.

وأكد أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده -صلى الله عليه وآله وسلم- تعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتجسيد التمسك بنهج النبي الكريم قولاً وعملاً.

بدوره، تطرّق نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي في المحافظة، الشيخ عبدالجليل شيبان، إلى السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته، وأهمية استلهام الدروس من مولده الذي مثل تحولا إنسانيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وأشار إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية، وما ينبغي على الجميع من مسؤولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

تخلل اللقاء، الذي حضره مديرو مديريات القطاع الغربي والمشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، فقرات وقصائد عكست مكانة ذكرى مولد الرسول في نفوس المشاركين.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com