القطاع الصحي في حجة يحتفي بالمولد النبوي بعدة فعاليات

موقع أنصار الله – حجة – 4 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظّم القطاع الصحي في محافظة حجة، اليوم، فعاليات ثقافية احتفاء بالمولد النبوي الشريف -على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظّم مكتب الصحة في مديرية نجرة أمسية ثقافية بالمناسبة الدينية الجليلة، بحضور مديري مكتب الصحة في المحافظة، الدكتور أحمد الكحلاني، والمديرية، كمال الصوفي، وأمين عام المجلس المحلي، محمد النهمي.

وفي الأمسية، حثّ الناشط الثقافي، حمزة الأخفش، على التفاعل المسؤول في التحشيد والتعبئة للفعالية المركزية وتجهيز قافلة الرسول الأعظم للمرابطين في جبهات الصمود.

وأشار إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تجديد الولاء لله ورسوله، وترسيخ الارتباط بالرسول الكريم، والتأسي به والاقتداء بسيرته والتمسك بمنهجه القويم.

على الصعيد نفسه، نظم مستشفى الشهيد الكحلاني، في مبين، فعالية ثقافية بالمناسبة، استعرضت كلماتها العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الخاتم -صلى الله عليه وآله وسلم- ودورهم في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم.

ودعت إلى الاحتشاد اللائق في الفعالية المركزية، واغتنام المناسبة لترسيخ الارتباط بالمصطفى، وتعزيز عوامل الصمود والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتجهيز القافلة الكبرى.

فيما أكدت كلمات وفقرات فعالية لمستشفى الشاهل على أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي لتعظيم مكانة الرسول الأعظم في القلوب، والاقتداء والتأسي بسيرته العطرة وأخلاقه وقيمه ومبادئه النبيلة قولا وعملا.

ونوّهت بما يمثله الاحتفال بالمناسبة الدينية في أبهى الصور والابتهاج والفرح من أهمية في إغاظة الاعداء، والرد العملي على الإساءة التي يتعرض لها النبي الخاتم.. داعية إلى التفاعل الجاد في تجهيز قافلة الرسول الأعظم والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية.

على السياق ذاته أشارت كلمات فعالية لمكتب الصحة، في الجميمة، إلى أهمية المناسبة الدينية الجليلة في التزوّد بالقيم والمبادئ المحمدية، وتعظيم الرسول الكريم، واستلهام الدروس والعِبر من سيرته وشخصيته، وتجسيد أخلاقه وفضائله قولا وعملا.

وشددت على أهمية التعرف على السيرة النبوية وتصحيح الأفكار المغلوطة ودور الجميع في التحشيد للفعالية المركزية، وتجهيز قافلة الرسول الأعظم للمرابطين.

تخلل الفعاليات فقرات وأناشيد متنوّعة وقصائد شعرية معبّرة عن المناسبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com