فعاليات وأمسيات بمديريات محافظة صنعاء بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 4 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء فعاليات وأمسيات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث أحيت عزلة مسور في مديرية جحانة ذكرى المناسبة بحضور عضو مجلس الشورى مجاهد السامري ومدير أمن المنطقة الثالثة العقيد محمد الشريف وعدد من القيادات المجتمعية.

كما نظمت أمسية احتفالية في عزلة الاعروش بمديرية خولان بحضور وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان ومدير المديرية عبدالله الشريف

إلى ذلك أقيمت فعالية تربوية في عزلة بني شداد بمديرية خولان بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار ونائبه يحيى القنوص ومديري المديرية عبدالله الشريف والتربية شرهان مشلي.

وفي سنحان، نظمت امسية احتفالية في قاع القيضي ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور عدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية.

وشهدت عزل بني مطر وهمدان وبني حشيش والحيمتين وأرحب ونهم وصعفان ومناخة وبلاد الروس والحصن والطيال وبني ضبيان، أمسيات على مستوى القرى والعزل احتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال الفعاليات والأمسيات استعرضت كلمات المشاركين، أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لتعريف العالم بأن اليمنيين هم أول من احتفل بقدوم الرسول الكريم وأول من نظم الابيات الشعرية والأناشيد الدينية فرحاً وابتهاجاً بقدومه صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة.

وأشارت إلى ما تمثله سيرة الحبيب المصطفى من حافز لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان..معتبرة الاحتفال بذكرى المولد النبوي رسالة لقوى العدوان بمكانة الرسول في قلوب أبناء اليمن واستلهام قيم التضحية والثبات من حياته وجهاده في مواجهة قوى الباطل.

تخلل الفعاليات والأمسيات، فقرات فنية وإنشادية متنوعة عبرت عن المدرسة المحمدية ومكانة صاحبها في وجدان أبناء الأمة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com