بحضور محمد علي الحوثي .. السلطة القضائية بحجة تحتفي بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – حجة – 5 ربيع الأول 1444هـ

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي السلطة القضائية بمحافظة حجة اليوم السبت ، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وأشار عضو السياسي الأعلى في الفعالية التي حضرها نائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي، ومحافظ حجة هلال الصوفي، ونائب وزير الزراعة الدكتور رضوان الرباعي، إلى أن رسول الله رسخ قيم العدل والإنصاف، وبذلك يعتبر الرسول صلى الله عليه وسلم أول قاض في الإسلام، ما يمثل مصدر فخر واعتزاز لكل القضاة.
وأكد على أهمية التأسي بالرسول الأعظم والاقتداء به من قبل القضاة الذين يجب عليهم أن يتذكروا قول المصطفى “قد يكون أحدكم ألحن بحجته من الآخر” أثناء وقوفهم في منصات القضاء وإصدار الأحكام.
وتطرق محمد علي الحوثي إلى عظمة وقدسية العدالة التي يتطلبها الناس والتي تحتم على القاضي بأن يكون أكثر استشعارا للمسؤولية.
ولفت إلى حاجة الامة لاستحضار الرسول الأعظم والتأسي والاقتداء به خصوصا في ظل محاولات التغييب له صلى الله عليه وآله وسلم في المناهج والثقافات والسلوكيات.. مؤكدا على ضرورة إدراك أهمية المناسبة وعظمة صاحبها وقداسته.
وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بجهود السلطة القضائية في المحافظة ومنتسبيها الذين استمرو في مزاولة أعمالهم ومهامهم في ظل الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار.. مشيرا إلى أن على القضاء ومن يتقلد أي منصب قضائي أن يطبق العدالة ابتداء من نفسه.
وحث محكمة الاستئناف بالمحافظة على التعاون مع وزارة العدل في إعداد نماذج موحدة للجمهورية اليمنية للفصل في القضايا التي لا تحتاج إلى دعوى ونيابة واستكمال الأدلة.. لافتاً إلى أن القضاء اليمني مستقل ولا أحد يتدخل فيه، كما أن القاضي يحكم بسلطته القضائية بما يريد وهو المسئول أمام الله.
من جانبه أشار رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبد الملك شرف الدين إلى أهمية الاحتفال بمولد الهدى وإبراز مظاهر الابتهاج والفرح والتعظيم والتوقير للنبي، والتأكيد على التمسك بمنهجه القويم.
ولفت إلى أن العلماء وأعلام الهدى حذروا مسبقا من خطر الأفكار الهدامة على الإسلام والمسلمين والتي توجتها الأنظمة العميلة بالتطبيع مع كيان العدو الصهيوني والمجاهرة بالمنكرات والمحرمات دون خوف من الله عز وجل.
وبين القاضي شرف الدين أن ما حققه الشعب اليمني خلال سنوات العدوان من انتصارات إنما هي بفضل الله والتمسك بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وحكمة القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
ودعا كافة منتسبي السلطة القضائية بالمحافظة إلى المشاركة الواسعة في فعاليات المولد النبوي الشريف يوم السبت المقبل.
بدوره أكد رئيس نيابة المحافظة القاضي أمين القارني أن الشعب اليمني يستقبل هذه المناسبة العظيمة بالابتهاج والاعتراف بمنة الله وفضله العظيم على العالمين.. مبينا أن الاحتفاء بالمولد النبوي هو احتفال بأشرف الخلق نسبا وأعلاهم قدرا وأعظمهم مكانة.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية للحديث عن الرسول وأخلاقه ومبعثه ومنهجه ورسالته وشجاعته وحكمته وما حظي به من تأييد إلهي لبناء الأمة وتغيير واقعها وتطهيرها من المفاسد والرذائل التي كانت تعيشها.. داعياً الجميع إلى التفاعل والتحشيد والمشاركة المشرفة في الفعالية المركزية التي ستشهدها المحافظة في الثاني عشر من ربيع الأول.
حضر الفعالية وكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب ومدير أمن حجة العميد نايف أبو خرفشة، ورؤساء المحاكم والنيابات والشعب الجزائية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com