فعاليات في مديريات العاصمة ابتهاجاً بمولد نبي الإنسانية

موقع أنصار الله – صنعاء – 6 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظم أبناء أحياء مسيك الغربية والمزرعة والعسكري والمهدفه وبير زيد الجنوبية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة، أمسيات احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف .

شارك في الأمسيات وكيلي أول أمانة العاصمة خالد المداني وأول محافظة صنعاء حميد عاصم، ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب، والوكيل المساعد احسن قاضي ومدير المديرية احمد الصماط ومدير التدريب بالأمانة عبدالله الكول وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وعقال.

وأكدت كلمات وفقرات الأمسيات، أهمية المشاركة الواسعة والمشرفة في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، والاحتشاد في الاحتفالية المركزية في الثاني عشر من ربيع أول بميدان السبعين بالعاصمة.

وتطرقت إلى ما يمثله الاحتفال بهذه المناسبة الدينية من أهمية في إيصال رسالة للعالم بمدى تمسك وارتباط أهل الإيمان والحكمة بنبي الرحمة والأنسانية، واستذكار دورهم في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم والمضي على نهجه القويم لمواجهة الأعداء.

واعتبرت الذكرى محطة لتعزيز الوعي وتعظيم الرسول الكريم وتوقيره.. مؤكدة أن إحياء المناسبة رد عملي من أحفاد الأنصار على الإساءات التي يتعرض لها الإسلام والرسول الأعظم من أعداء الأمة.

وحثت الكلمات، على استمرار الزخم الرسمي والشعبي والمسار التعبوي المتصل بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بمختلف الحارات والاحياء بالمديرية، بما يليق بعظمة ومكانة النبي الأعظم في قلوب اليمنيين والاقتداء بسيرته الايمانية والجهادية .

تخلل الامسيات، العديد من الفقرات الانشادية والشعرية ومسرحيات، معبره عن المناسبة.

كما نظم أبناء حارة التيسير الغربية بمديرية معين، أمسية خطابية واحتفالية بذكرى مولد الرسول الأعظم، بحضور عضو مجلس الشورى صالح صايل ووكيل وزارة الأرشاد علي جعيل.

وأكدت كلمات الأمسية، على ضرورة الحشد والمشاركة الفاعلة في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف والخروج المشرف يوم الثاني عشر من ربيع الأول، ابتهاجاً وتعظيماً وحباً لنبي الرحمة والإنسانية وسيد البشرية وقائدها وقدوتها ومعلمها الأول.

وأوضحت بأن إحياء أبناء الشعب اليمني، لذكرى المولد النبوي، تجديداً للولاء والعهد لله ولرسوله وتوثيق الارتباط بالنهج المحمدي والاقتداء بسيرته وجهاده ومواقفه العظيمة واسلتهام الدروس والعبر من حياته صلوات الله وسلم عليه وعلى آله.

وتخلل الأمسية تقديم مجموعة من الفقرات الانشادية معبرة عن عظمة المناسبة وأهمية الاحتفال بها.

وفي امسية ثقافية بحارة سواد حنش الشماليه بمديرية الثورة، اكدت الكلمات على ضرورة ترسيخ الهوية الايمانية، والتعبير عن المحبة والولاء والطاعة للرسول الاعظم

في غضون ذلك أحتفى البساطين بسوق شميلة بمديرية السبعين، بذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية ثقافية وخطابية، عبرت عن حب ومكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين كافة وارتباطهم الوثيق برسولهم والتمسك بمنهجه وسيرته العطرة.

تخلل الفعالية بحضور مشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية، الكلمات والفقرات الشعرية والإنشادية والبرع، عكست عظمة المناسبة وأهمية الاحتفاء بها.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com