فعاليات متواصلة لإحياء المولد النبوي في الحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 6 ربيع أول 1444 هجرية

 

تواصلت في محافظة الحديدة، فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث دُشنت مسابقات حفظ كتاب الله الكريم، التي تنظمها إدارات التربية في مديريات مدينة الحديدة.

وفي التدشين، بحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني، أشاد رئيس اللجنة الرئاسية للحشد والتعبئة لفعالية ذكرى المولد، أحمد الهادي، والمحافظ محمد عياش قحيم بهذه المسابقة، التي يتقابل فيها 30 طالبا من حفظة القرآن الكريم كاملا، وفئات: 20 جزءا، و9 أجزاء، و5 أجزاء، إضافة إلى 18 طالبا مواهب في الشعر والإنشاد والزامل.

وعبّر قحيم والهادي عن تقديرهما لإدراج التربية والتعليم مسابقات القرآن الكريم في فعاليات الاحتفاء بالمولد النبوى الشريف.

حضر التدشين مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، عمر بحر، ومدير عام المديرية، مؤيد المؤيد، وأمين محليي المديرية، صالح الحرازي، ومدير التربية في المديرية، حسن وهبان.

وفي مديرية الميناء، شهد وزير العدل، نبيل العزاني، ومحافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، ووكيل المحافظة، محمد سليمان حليصي، ومدير التربية، عمر محمد بحر، احتفالية مدرسة القدس بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أشاد العزاني وقحيم بما قدمته مواهب المدرسة من الإبداعات المتميّزة، التي عكست انتظام عقد جمال الفن المتغنّي بحب خير من وطأ الثرى.. معبرين عن تقديرهما لجهود إدارة ومعلمات المدرسة.

وفي الفعالية، تحدث مدير المديرية، عبد الله الهادي، عن عظمة المناسبة وأهمية إحيائها.

حضر الفعالية أمين محلي المديرية، حسن هادي رسمي، ومدير التربية، إبراهيم عييد.

وفي فعالية احتفالية لمدرسة عقبة بن نافع في مديرية الحوك، كرّم الهادي وقحيم والعزاني وبحر، الطالبات الأوائل بالثانوية العامة القسم العلمي للعام الدراسي الماضي 1443 هـ، تزامنا مع الاحتفالات بالمولد النبوي.

حيث كُرّمت الأولى في المديرية الطالبة بيان أحمد كداف محمد الكعبي وزميلتاها من أوائل المديرية (حافظتا كتاب الله الكريم كاملا) الطالبتان لينا عبد العالم سلمان أحمد الوجيه وأفنان علي يوسف حربة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com