مديريات ذمار تواصل فعاليات المولد النبوي

موقع أنصار الله – ذمار – 6 ربيع أول 1444 هجرية

 

تواصلت في مديريات محافظة ذمار الفعاليات والأمسيات والمهرجانات الاحتفائية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت الوحدة الاجتماعية في مديرية جبل الشرق فعالية خطابية، وأقيمت فعالية أخرى في قرية جبل الشُمة بعزلة موسطة بني قُشيب، فيما شهدت مختلف مدارس المديرية برامج إذاعية مُوحدة الفقرات القرآنية والثقافية والإنشادية والشعرية، وأكتست بالحلة الخضراء ابتهاجا بالمناسبة.

وفي مدينة معبر بمديرية جهران نظم معهد الزهراء الطبي مهرجان وبازار خيري لصالح الأسر الفقيرة في إطار فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، كما نظمت أمسيات في مربع معبر حارة بيت البنوس ومربع المدراج ومربع صنعة قرية الجبل العثماني ومربع رصابة.

ونظم اتحاد الشعراء الشعبيين في مديرية الحداء صباحية شعرية في منطقة الميثال، وأقيمت مهرجانات طلابية في عدد من المدارس، وفعاليات ثقافية في قرى خمر وبيت الفاتقي ومخدرة وسبلة بني بخيت.

كما نظمت إدارة شرطة مديرية عتمة فعالية خطابية، وأقيمت فعالية في مخلاف رازح، فيما نظم مكتب التربية في مديرية ميفعة عنس ندوة ثقافية.

وأقيمت فعاليات خطابية في عزلتي وثن والشعيبة بمديرية مغرب عنس، وأمسية في عزلة بكيل بيت وازع بمديرية ضوران وأخرى في مربع الشهداء الذي يضم عزل بني سويد والسلف والقطعة.

إلى ذلك، أقيمت فعاليات احتفائية بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم في عزلتي عنبان وذاهب بمديرية المنار، ومهرجان في عزلة جربان بمديرية وصاب السافل.

كما أقيمت ندوة ثقافية في مدرسة الفاروق بالمدنة كبود في مديرية وصاب العالي وأخرى في مدرسة غفر بمديرية عنس.

وشهدت مدينة ذمار أمسيات في حارات النصر والريان والدفاع والإصلاحية، إلى جانب فعاليات في مدارس المديرية، كما نظمت مسيرة للسيارات المزينة جابت شوارع المدينة التي تزينت أيضا بالإضاءات الخضراء ابتهاجا بالمناسبة.

وأكد المشاركون في الفعاليات، أهمية إحياء قيم الإيمان والبر والإحسان والأخلاق الفاضلة في النفوس تأسيا بالنبي الكريم والسير على نهجه، وتعزيز التراحم والتكافل وتجسيد الارتباط برسالة المبعوث رحمة للعالمين قولاً وعملاً.

وتطرقت كلمات الفعاليات، إلى دور اليمنيين في نشر الدين الإسلامي ونُصرة نبي الرحمة.. لافتة إلى أهمية تتويج الفعاليات بالمشاركة الواسعة في الاحتفائية المركزية في عاصمة المحافظة.

تخلل الفعاليات بحضور قيادات وأعضاء المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية والإشرافية وشخصيات اجتماعية، فقرات ثقافية وإنشادية وشعرية معبرة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com