فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف للشرطة في محافظات ذمار والمحويت وحجة

موقع أنصار الله – اليمن– 6 ربيع الأول 1444 هجرية

نظمت عدد من الإدارات الأمنية في شرطة محافظات ذمار والمحويت وحجة، فعاليات مختلفة احياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

البداية من محافظة ذمار، حيث أقامت إدارة البحث الجنائي فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية التي حضرها قائد قوات الأمن المركزي العقيد حمزة الوريث والنجدة العقيد عصام الغيلي، وإدارة المرور العميد علي الوشلي ومدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة العقيد محمد الخطيب، أشار نائب مدير شرطة المحافظة العميد محمد الموشكي إلى أهمية مناسبة المولد النبوي الشريف وعظمة صاحبها.

وأضاف الموشكي أن ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود الإيماني وتعزيز الارتباط بالنبي الأكرم.. لافتاً إلى ضرورة التأسي والاقتداء به في جميع المجالات كونه خير البشرية ومعلمها.

من جانبه، أشار العقيد أحمد التام في كلمة له إلى أن مولد النبي جاء لينقذ الأمة من دياجير الظلام إلى نور الإسلام.. مؤكداً ضرورة مواصلة التحرك والثبات والتمسك بالرسول وعترته في مواجهة الباطل.

فيما تطرق القاضي علي العشملي إلى شخصية ومواقف النبي الأكرم العظيمة في نشر الرسالة وحرصه الكبير على الأمة كلها.. لافتاً إلى ضرورة التحلي بالوعي والرجوع إلى النبي للتوحد وإصلاح واقع الأمة الإسلامية الذي يرفضه النبي ورسالته.

تخلل الفعالية التي حضرها رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور حمود الموشكي، ومدير هيئة الأراضي والمساحة محمد العمدي، ومدير مؤسسة المياه طه الهندي، قصيدة شعرية وفقرات انشادية وثقافية عبرت عن عظمة المناسبة وصاحبها الكريم.

إلى محافظة المحويت، حيث احتفت شرطة مديرية الطويلة بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية الطويلة محسن السقاف، ومدير شرطة المديرية المقدم ضيف الله نشوان، ومدير شؤون الأفراد بشرطة المحافظة الرائد نشوان الخولاني، ومدير الشرطة المجتمعية الرائد وليد الدعبوش، أشار مدير التوجيه المعنوي المقدم شهاب عامر، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لتعزيز ارتباط الأمة الوثيق بالنبي الخاتم، واستحضار شخصية الرسول الأعظم في واقعنا وكل أمورنا وتجسيداً لصمود الأمة في وجه الأعداء الذين يريدون فصلها عن مصدر عزتها.

من جانبه، أشار نائب مدير شرطة المديرية النقيب حمود الويسي، إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو استجابة لله وامتثالا لأمره، ومظهر من مظاهر التعظيم لرسول الله والاقتداء به والسير على نهجه القويم، ورداً على الإساءات المتكررة بحق النبي الأعظم من قبل أعداء الأمة الإسلامية.

فيما أوضح مدير الأحوال المدنية بالمديرية هزام يحيى هزام، أن ذكرى المولد النبوي تعتبر ذكرى جامعة لِلّم شمل الأمة، والتذكير بالأسس التي توحِد صفها وتجعلها على صلة وثيقة بالله ورسوله الكريم.

وفي محافظة حجة، نظمت إدارة شرطة مديرية أفلح الشام، اليوم، فعالية ثقافية بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها ضباط وصف شرطة المديرية، أكد مدير المديرية زيد الحاشي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بالطريقة التي تليق بعظمة صاحبها عليه وعلى آله أفضل الصلوات، وإيصال رسالة للعالم بالارتباط الوثيق بخاتم الأنبياء.

فيما تطرق رئيس البحث بشرطة المديرية عبدالرحمن النجدي، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي في التعرف على السيرة النبوية الصحيحة، وتصحيح الأفكار المغلوطة، وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

كما نظمت شرطة مديرية كعيدنة في ذات المحافظة، فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة وأتم التسليم تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية التي حضرها المشرف العام بالمديرية محمد الخاشب، أشار مدير عام المديرية أحمد محمد جناح إلى أن هذه المناسبة العظيمة تحل على الأمة الإسلامية عامة والشعب اليمني خاصة وقد سطر أبناء اليمن أروع الانتصارات ضد تحالف الشر والإرهاب.

وأكد على دور الأجهزة الأمنية والوحدات الأمنية المختلفة في إحياء هذه المناسبة وتأمينها والمشاركة في إنجاح مختلف الفعاليات التي تقام في عموم المحافظة إحياء للمولد النبوي الشريف.

 

 

فيما أكد مدير شرطة كعيدنه المقدم بشير المغربي أن ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار لن يثنيه عن الاحتفاء بمولد الرسول وإحياء كافة المناسبات الدينية التي تؤكد عمق ارتباطه بالنبي الكريم ونصرته له على مر التأريخ.

تخللت الفعالية بحضور عدد من أبطال الأمن والجيش واللجان الشعبية ومدراء فروع المكاتب التنفيذية، فقرات معبرة عن المناسبة العظيمة.

وفي حجة أيضا وتزامنا مع فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، دشن مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة بالتعاون مع مستشفى كعيدنة، المخيم الطبي التشخيصي العلاجي بإصلاحية التأهيل في مديرية المدينة.

وفي التدشين، نوه وكيل المحافظة، محمد القاضي، بمبادرة مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى كعيدنة في تخفيف أعباء النزلاء.

فيما أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور أحمد الكحلاني، أن المخيم الطبي يأتي احتفاء بالمولد النبوي الشريف، وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بالاهتمام بالإصلاحيات.

من جانبه، ثمن نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد عبده عامر ومدير الإصلاحية المقدم فهد المداني، اهتمام مكتب الصحة بالمحافظة ومستشفى كعيدنة بنزلاء الإصلاحية ودوره في تنفيذ المخيمات.

بدورها، اعتبرت مديرة مستشفى كعيدنة الدكتورة نبيلة سهيل، إقامة المخيم أقل ما يمكن لتخفيف أعباء النزلاء.

كما نفذ مكتب الصحة بالمحافظة مع نزلاء الإصلاحية، حملة نظافة لكافة أقسام وعنابر وساحات الإصلاحية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com