إب..أوقاف المشنة والشعر يحتفيان بالمولد النبوي الشريف

 

موقع أنصار الله – إب – 7 ربيع الأول 1444 هجرية

نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف بمديرية المشنة محافظة إب اليوم، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه و آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد نائب مدير أوقاف إب صدام العميسي أن الرسول مدرسة متكاملة في جميع مجالات الحياة، مستدلا ببعض الآيات عن عظمته، وقال إن احياءنا لهذه المناسبة ليست جديدة على اليمنيين الذين نصروه منذ فجر الإسلام، وتابع أن هذه الفعالية تجسد ارتباط وانتماء اليمنيون للنبي الأعظم .. داعيا  إلى التحشيد للفعالية الكبرى التي ستقام يوم السبت المقبل في مركز المحافظة .

ومن جانبه أوضح مدير عام المديرية علي البعداني أن النبي هو البلسم لإخراج هذه الأمة من الظلمات إلى النور، وأكد على أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول من خلال إقامة هذه الفعاليات والندوات وأن تترجم سيرته العطرة على واقعنا اليومي .

ولفت إلى النبي هو الجامع والموحد للأمة الإسلامية.. داعيا أبناء المشنة إلى الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام في ال12 من ربيع الأول .

وفيما أكد مدير أوقاف المشنة رفيق جربان أن احياءنا لهذه المناسبة هو امتداد لإحياء أبائنا وأجدادنا ويعبر عن الولاء والمحبة لرسول الله، وأشار إلى أن الاحتفال بالمولد هو دين نحمله ونجسده لنستلهم الدروس والعبر من سيرته الطاهرة ولمواجهة الظالمين والطغاة .

و أكد نائب مدير الإرشاد بالمحافظة أبوهاشم الجرموزي أن الاحتفال بالنبي هو نعمة وفضل كبير من الله به علينا، وسخر ممن يدعي ببدعية الاحتفال بالمولد النبوي، مستشهدا بالاحتفالات التي يقومون بها من عيد الحب ومظاهر الاحتفال وغيرها، واستعرض ما فعله آل سعود من تدمير لآثار ومعالم النبي لمحاولة طمس وحرف الأمة عن نبيها .

 

كما نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف بمديرية الشعر فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية استعرض مدير أوقاف الشعر بلال الحكيم جوانب من سيرة الرسول وحاجة الأمة لتعاليمه وتطبيق منهجه معتبرا احياء ذكرى يوم مولده محطة ايمانية تربوية لتجديد العهد والولاء لله ولرسوله بأننا أمة نسير على نهج خاتم الانبياء.

وألقيت العديد من الكلمات في الفعالية أشارت إلى  أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية للتمسك بما جاء به سيد البشرية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم وتعزيز الارتباط بمنهجه القويم.

وتناولت الكلمات السيرة العطرة للنبي الكريم وتفنيد المفاهيم المغلوطة تجاه مظاهر الاحتفاء التي ترتبط بيوم مولد سيد الخلق وأعظم قائد عرفه التاريخ، مبينة أن احياء هذه المناسبة ترسخ في النفوس قيم الخير والمحبة والايمان.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com