مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة: المولد النبوي محطة توعوية وتربوية لتعزيز الولاء والمحبة للرسول الأكرم

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 ربيع الأول 1444 هجرية

نظّم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمديرية السبعين في أمانة العاصمة والمعاهد التابعة لها، اليوم، فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية اعتبر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة الدكتور عادل المهدي، المولد النبوي، أهم مناسبة دينية ومحطة توعوية وتربوية لتعزيز الولاء والمحبة لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكداً أهمية الاحتفاء بها لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأعظم.

وأشار إلى أهمية أن يكون للاحتفال بهذه المناسبة، الأثر في الواقع العملي، والانطلاق للجهاد بالمال والنفس لدفع الأعداء.

وذكر المهدي، أن الاستعداد الكبير لهذه المناسبة، يؤكد اعتزاز الأمة بالانتماء إلى دين الإسلام والحب الصادق لنبي الهدى والقدوة الحسنة والمثل الأعلى لهذا الشعب الأبي الصامد.

بدوره اعتبر مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطل، إحياء مولد النبي الأكرم محطة انطلاق لمولد جديد لأمة قوية منتصرة وحرة عزيزة، تكتسب هيبتها وتحتل مكانتها بين الأمم كما أراد الله لها.

وفنّد الطل بالأدلة الشرعية الادعاءات بأن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بدعة .. لافتا إلى الانعكاسات المتعددة لهذه المناسبة على المستويات المحلية والإسلامية لأن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رمز لوحدة الأمة.

وأكد ضرورة السير على النهج القرآني والاقتداء بالشمائل المحمدية والتصدي لكل أشكال الحرب الناعمة والعمل على إفشال مخططات العدوان .. داعياً إلى المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام في 12 ربيع الأول بميدان السبعين.

في حين تطرق عميد المعهد التقني الصناعي للأيتام فارس أبو دنيا، إلى دلالات إحياء ذكرى المولد النبوي باعتبارها فرصة للحديث عن خير خلق الله ومبعثه ورسالته، والاستفادة من سيرته النبوية في إصلاح واقعنا، ومواجهة قوى الشرك والظلال.

تخللت الفعالية بحضور عمداء المعاهد الحكومية والخاصة بمديرية السبعين ومدير فروع مكتب التعليم الفني بالمديريات محمد اليماني، فقرات إنشاديه وقصيدة للشاعر وضاح الطاهري عبرت عن حب الرسول وصفاته ومنهجه وسيرته العطرة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com