فعالية وزارة المياه : إحياء المولد النبوي فخر واعتزاز وارتباط بالقيم والمبادئ التي حملها الرسول الأعظم

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 ربيع الأول 1444 هجرية

احتفت وزارة المياه والبيئة والمؤسسات والهيئات والوحدات التابعة لها، اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف، بفعالية خطابية وثقافية تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

وفي الفعالية أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أن احتفال الشعب اليمني بذكرى مولد النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بهذا المستوى، يعكس مدى حب أهل اليمن وتعلقهم وارتباطهم بالنبي الخاتم وسيرته العطرة.

وأشار إلى أن احتفال الأمة بميلاد أعظم وأكرم وأفضل وأشرف مخلوق على وجه الأرض، يأتي حباً وتعظيماً لرسول الله .. مبيناً أن إحياء ذكرى ميلاده فخر واعتزاز وارتباط بالقيم والمبادئ التي حملها صلى الله عليه وآله وسلم وتجسيدها في نفوس الأجيال.

وحث الدكتور مقبولي، على تعليم الأجيال، حب رسول الله وتوقيره وتعظيمه وتعزيز الارتباط به باعتبار ذلك نعمة من الله تعالى ومنّة وفضل في أن بعث النبي محمد عليه الصلاة والسلام لإخراج الأمة من الظلمات إلى النور ومن عبادة العبادة إلى عبادة رب العباد.

ودعا منتسبي وزارة المياه والبيئة والهيئات والمؤسسات والوحدات التابعة لها، إلى المشاركة الفاعلة في الاحتفال المركزي بهذه المناسبة الدينية الجليلة السبت المقبل الـ 12 من ربيع الأول بما يليق بمكانة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي، هنأ وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بذكرى المولد النبوي.

وأكد أن ميلاد النبي الكريم، كان مولداً للنور ورحمة للعالمين وخلاصاً للبشرية من ظلمات الجاهلية .. لافتاً إلى ضرورة استلهام الدروس من نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في التفاني والإخلاص والارتقاء بالعمل وتعزيز الصمود والثبات والالتزام بأخلاقه ونهجه القويم.

واعتبر الوزير الشرماني، إحياء ذكرى ميلاد النبي العظيم، محطة دينية وتربوية لإيقاظ همّم الأمة ومحاربة مشاريع التمزيق والاستسلام لأعداء الأمة وتعزيز الارتباط بأخلاقه وسيرته.

وأوضح أن تصدر الشعب اليمني لإحياء هذه المناسبة، يؤكد مدى حب أهل اليمن للنبي الكريم وتمسكهم به وصلتهم الإيمانية المنطلقة من الإيمان بالله تعالى والرسول صلى الله عليه وآله وسلم وعظيم منزلته عند الله ومهمته المقدسة في تبليغ الرسالة السماوية.

وفي الفعالية بحضور نائب وزير المياه حنين الدريب، ورؤساء الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة والهيئة العامة لحماية البيئة عبدالملك الغزالي والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران، أشار وكيل أول وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى دلالات الاحتفال بالمولد النبوي، لاستلهام دروس العزة والكرامة والعبر من صبره وبصيرته وجهاده في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة، والشعب اليمني بشكل خاص.

وأوضح أن اليمنيين اعتادوا على الاحتفال بهذه المناسبة الدينية، تجسيداً لتمسكهم الوثيق به والاقتداء بأخلاقه .. مؤكداً أن خلاص الأمة وعزتها وكرامتها، في التمسك بنهج النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وسيرته العطرة.

واعتبر الشيخ الخولاني، إحياء ذكرى المولد النبوي، محطة للتزود من سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام وتعزيز الولاء والانتماء وتجديد العهد بالسير على نهج رسول الله وسيرته العطرة والارتباط بنهجه القويم.

تخلل الفعالية بحضور الوكيل وزارة المياه محمد الوادعي ووكيل هيئة الموارد المائية عبدالكريم السفياني، ومديري المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي ومدراء عموم الهيئات والمؤسسات التابعة لوزارة المياه والبيئة، قصيدة للشاعر عبدالباري عبيد ووصلة إنشادية لفرقة 21 سبتمبر.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com