كرنفال بحري في الحديدة بذكرى المولد النبوي

 

موقع أنصار الله – الحديدة – 7 ربيع الأول 1444 هجرية

نظمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر بمحافظة الحديدة اليوم بالتعاون مع القوات البحرية وخفر السواحل، الكرنفال البحري المسابقاتي الأول احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الكرنفال الذي حضره رئيس اللجنة الرئاسية أحمد الهادي ووزير الثروة السمكية محمد الزبيري وعضو مجلس الشورى عبد الرحمن مكرم، أشاد المحافظ محمد قحيم بأهمية مشاركة الصيادين فرحتهم بالاحتفاء بذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم..

وثمن دور الصيادين الذين تمكنوا بصمودهم الأسطوري من كسر إرادة تحالف العدوان الذي أمعن في جرائمه بحقهم، حيث استهدفهم بشكل ممنهج في محاولة لتدمير هذا القطاع الذي يمثل مصدر دخل لشريحة مهمة من المجتمع.

ولفت قحيم إلى أن الصيادين استطاعوا بإرادة وعزيمة تجاوز كافة التحديات التي فرضها العدوان، والاستمرار في ممارسة مهنتهم ومواجهة العدوان.

من جانبه أشار قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء محمد الحسني بالدور الذي سطره أبناء الوطن في الدفاع عنه تجاه كل من تسول له نفسه المساس بأمنه وسيادته، لافتا إلى أن أمن البحر الأحمر جزء لا يتجزأ من أمن الوطن واستقراره ومهمة الدفاع عنه واجب وطني.

وأكد أن ما تحقق من أمن بحري بفضل عزيمة المرابطين على طول الشريط الساحلي والمياه الإقليمية كونه جزء لا يتجزأ من أمن الوطن واستقراره.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس هاشم الدانعي في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد حليصي، إلى البطولات التي سطرها الصياد التهامي الذي واجه قوى العدوان الذي حاول حرمانه من مصدر رزقه.

وأكد أن الصيادين بصمودهم أثبتوا للعدوان أن محاولاتهم ورهاناتهم لن تنال من عزيمة أبناء الوطن وإصرارهم في الدفاع عنه مهما ارتكب العدوان من جرائم .

ولفت الدانعي إلى أهمية إقامة الكرنفال الذي يأتي تزامناً مع الاحتفالات بمناسبة ذكرى مولد رسول الأمة في مدينة الصمود والتضحية.

من جانبه أشار رئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية الدكتور عبد العزيز قشرة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والفعاليات المتزامنة التي تُعنى بالصيادين ضمن أهداف الجمعية وتسخير كافة الامكانيات المتاحة من أجل الصيادين.

وذكر أن المرحلة القادمة تتطلب بذل المزيد من الجهود لخدمة الصيادين،، مثمنا الجهود التي بذلتها الهيئة لاقامة المهرجان الكرنفالي الأول للصيادين.

عقب ذلك انطلقت الزوارق المشاركة في الكرنفال لتشكل عروضاً بحرية ولوحات معبرة عن فرحة الصيادين بمولد خير البرية عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حضر الكرنفال نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد محمد العميسي ومديرو فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية جابر الرازحي والشؤون الإجتماعية الدكتور عبد الرحمن الصائغ ومدراء العموم بالهيئة ونائب مدير مديرية الاستخبارات بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد علاء الدين العميسي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com