فعالية وبازار خيري بذكرى المولد النبوي في جامعة الحكمة بذمار

 

موقع أنصار الله – ذمار – 7 ربيع الأول 1444 هجرية

نُظمت بمحافظة ذمار اليوم فعالية احتفالية وبازار خيري لصالح الأسر الفقيرة، نظمتها جامعة الحكمة وملتقى الطالب الجامعي بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية، اعتبر محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، ترجمة حقيقية لمدى محبة وولاء اليمنيين لرسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.

وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة، رسالة للعالم بقوة ارتباط اليمنيين لرسول الله وأعلام الهدى والاقتداء بمواقفه الإيمانية والجهادية، وتصحيح الثقافات المغلوطة والمفاهيم الخاطئة التي يروجها الأعداء لتضليل الأمة وإبعادها عن رسولها ودينها.

ولفت المحافظ البخيتي، إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في ظل ما يعيشه الشعب اليمني اليوم لمواجهة أعداء الأمه الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم – عليه أفضل الصلاة والسلام- وإبعاد الناس عن تعاليم دين الله.

واستعرض الأوضاع التي يمر بها الوطن ونجاحات القوات المسلحة في تحقيق انتصارات في جبهات العزة والكرامة وتطوير التصنيع الحربي والعسكري.

ودعا المحافظ البخيتي الجميع إلى المشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي، السبت المقبل 12 ربيع الأول، بما يعكس عظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب ووجدان اليمنيين.

وأُلقيت في الفعالية بحضور رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار عثمان ونائب رئيس الجامعة – مدير فرع ذمار الدكتور محمد مطهر، كلمتان من رئيس قسم الشريعة والقانون الدكتور عبدالرزاق سند وممثل الملتقى الطلابي زين العابدين الجرموزي، أشارتا إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي لما تمثله هذه المناسبة من أهمية في استنهاض الهمم لإحياء القيم التي جاء بها النبي الكريم وتعزيز الهوية الإيمانية والتأسي بأخلاق المصطفى وقيمه ومبادئه وإحسانه.

تخللت الفعالية، قصائد شعرية وفقرات إنشادية معبرة عن المناسبة.

عقب الفعالية، افتتح محافظ ذمار بازاراً خيرياً لصالح الأسر الفقيرة والمتعففة، تنظمه جامعة الحكمة بالتعاون مع مبادرة “ضع بصمتك” احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وفي الافتتاح بحضور مديري المرور العميد علي الوشلي، أشاد المحافظ البخيتي بجهود القائمين على البازار في تبني الأعمال الخيرية سيما مع ذكرى المولد النبوي .. داعيا إلى الوصول للفئات الفقيرة التي تأثرت نتيجة الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com