مكتب الصحة ومستشفى الكويت بأمانة العاصمة يحتفيان بالمولد النبوي

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 ربيع الأول 1444 هجرية

احتفى مكتب الصحة ومستشفى الكويت التعليمي بأمانة العاصمة، اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية خطابية.

وفي الفعالية أشار رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، إلى أهمية الاحتفال بمولد نور الهدى من أرسله الله رحمة للعالمين ومخرج الأمة من الظلمات إلى النور صلوات الله وسلامة عليه وعلى آله وسلم.

ولفت إلى حفاوة وزخم احتفاء أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، والذي يجسد عمق ارتباطهم وتمسكهم لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله، والاقتداء بسيرته الايمانية والجهادية لمواجهة أعداء الأمة والإسلام.

وأكد النقيب، أن احياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، لتجديد الولاء والمحبة والعهد لله ولرسوله الكريم، والتأكيد المضي على منهجه وصبرة وجهاده .. مشيداً بصمود كوادر القطاع الصحي بأمانة العاصمة وجهودهم خلال الفترة الماضية.

بدوره استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف، محطات من سيرة وحياة الرسول الأكرم محمد صلى الله وسلم عليه وعلى آله، وصفاته ومواقفه الخالدة التي تبين عظمته كشخصية شاملة اجتمعت فيها كل الفضائل والشمائل التي جعلته خير خلق الله.

وأوضح أن احتفالا الشعب اليمني بهذه المناسبة الدينية، يأتي من منطلق الشكر والحمد لله تعالى على نعمة الإيمان والاقتداء بخاتم الأنبياء والمرسلين والرحمة المهداة والسراج المنير.

واعتبر الدكتور جحاف، إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، تعبير عن اعتزاز وفخر شعب الإيمان والحكمة بولائهم وحبهم بسيد الكون والأسوة الحسنة، ورد عملي على هجمات وإساءات الأعداء للرسول الكريم ومحاولاتهم للنيل من شخصيته العظيمة صلوات الله عليه وعلى آله.

من جانبه أكد مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، أهمية المشاركة الواسعة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي، والحضور المشرف في الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول.

ونوه بمستوى مشاركة وتفاعل القطاع الصحي بالأمانة والمستشفيات والمراكز الطبية في المديريات، لإحياء هذه الذكرى بفعاليات وأنشطة وتقديم الخدمات الصحية المجانية والمخفضة وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج بهذه المناسبة.

وذكر الدكتور المروني، أن مكتب الصحة والمستشفيات والمراكز الصحية والطبية بأمانة العاصمة، أعلنت عن مجانية المعاينة الطبية وتخفيض رسوم الخدمات الأخرى بنسبة تصل إلى 30 في المائة، والتي تستمر حتى 15 ربيع الأول احتفاء بمولد الرسول الأعظم.

وحث مدير الصحة بالأمانة، على الاقتداء بنهج وسيرة نبي الرحمة والإنسانية وقائد ومعلم البشرية جمعاء، وتجسيد أخلاقه وقيمه الإنسانية عملاً وسلوكاً في الإحسان للمرضى والتراحم والتكافل الاجتماعي.

تخللت الاحتفالية بحضور مدير مستشفى الكويت الجامعي الدكتور أمين الجنيد وقيادات وكوادر المستشفيات ومكاتب الصحة والمراكز الصحية بمديريات الأمانة، قصيدة للطفل محمد أمين الجنيد وفقرات إنشادية، عكست مكانة وعظمة المناسبة في وجدان اليمنيين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com