فعالية خطابية بجامعة ابن النفيس بمناسبة المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 ربيع الأول 1444 هجرية

نظمت جامعة ابن النفيس الطبية اليوم بصنعاء فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بالتعاون مع ملتقى الطالب الجامعي.

وفي الفعالية استعرض نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين، جانبا من حياة وسيرة النبي، الذي بعثه الله ليتمم مكارم الاخلاق.

وأكد أن احتفاء أبناء الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي يكتسب أهمية كبيرة في نفوسهم نظراً لارتباطهم الكبير بخاتم الانبياء.. مشيرا إلى أهمية التأسي بالنبي الكريم واتباع سيرته والاقتداء بهديه والسير على نهجه.

ولفت الدكتور شرف الدين، إلى أن الأوس والخزرج هم أول من بايعوا رسول الله ونصروه يوم حاربه قومه، ومثلوا بذلك الحاضنة الأولى للإسلام والرسالة المحمدية ومشعل الهداية في تاريخ البشرية ونقلها إلى مختلف ارجاء العالم.

بدوره اعتبر رئيس مجلس أمناء جامعة ابن النفيس الدكتور خالد الضرعي، الاحتفال بذكرى المولد النبوي، مناسبة حافلة بالدروس والعبر التي تحتاج إليها الأمة الإسلامية والبشرية جمعاء.

ولفت إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة للعاملين في حقل التربية والتعليم والأكاديميين ليتخذوا من سيرته العطرة نبراساً ومثالاً وقدوة فضلاً عن أنها مناسبة جامعة تمثل اساساً مهماً للوحدة الإسلامية.. متطرقا إلى محاولات البعض إلى إبعاد الأمة عن ذكرى مولد خير البشرية لطمس أعظم مناسبة على وجه الأرض.

تخللت الفعالية التي حضرها عمداء الكليات قصائد وفقرات إنشادية معبرة عن عظمة المناسبة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com