فعاليات احتفالية وزيارة جرحى الجيش في همدان بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 ربيع الأول 1444 هجرية

أقيم في مديرية همدان محافظة صنعاء، اليوم لقاء ثقافي برئاسة مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، للحشد للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف والتي ستقام في العاصمة صنعاء.

وفي اللقاء الذي ضم عدد من أعضاء اللجنة الرئاسية للحشد للمناسبة ومدير المديرية منير الكبسي، أكد الصوفي على أهمية المشاركة الفاعلة والتحشيد للفعالية بما يليق بمكانة سيد المرسلين.

وحث على إبراز مظاهر الابتهاج والحفاوة في الاحتفال بذكرى المناسبة بما يجسد الارتباط بالرسول الكريم محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله الأخيار والسير على خطاه ومنهجه القويم في تعزيز قيم التعاون والتكافل والإخاء.

كما نظمت فعالية تربوية في مدرسة الحسن الهمداني بحضور مدير مكتب قائد الثورة ووكيل المحافظة عاطف المصلي وأعضاء اللجنة الرئاسية عبدالمحسن طاووس والعلامة عبدالله الديلمي والعلامة محمد الهاشمي ونائبي مديري مكتب الزكاة بالمحافظة صادق ردمان والتربية محمد معصار ومدير المديرية والقيادات التنفيذية والتربوية.

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات، تطرقت في مجملها أهمية تعزيز مبادئ التكافل والإحسان والتراحم بين أبناء المجتمع والدعوة للمشاركة في إحياء الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول.

إلى ذلك زار مدير مكتب قائد الثورة والقيادات المرافقة له الجرحى من أبطال الجيش بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، مشيدا بتضحياتهم التي سطروها في مختلف الجبهات ذودا عن الوطن.

وأوضح أن الزيارة تأتي في اطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالجرحى وتقديرا ووفاء لتضحياتهم وبطولاتهم في إفشال مخططات العدوان وأدواته وصناعة أمجاد الشعب اليمني.

وخلال الزيارة تم توزيع مساعدات مالية للجرحى مقدمة من الهيئة العامة للزكاة كأقل واجب تجاه هذه الشريحة التي جادت بدمائها وأجزاء من أجسادها في الدفاع عن الوطن وامنه واستقراره.

كما زاروا روضة الشهداء في مديرية همدان..مؤكدين أن الزيارة تعزز في النفوس قيم التضحية والفداء التي رسخها الشهداء الابرار ببطولاتهم وتضحياتهم في مواجهة قوى العدوان والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الأمة، وتعزيز الولاء والارتباط بالرسول.

وفي السياق شارك محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ومدير مكتب قائد الثورة وأعضاء اللجنة الرئاسية أبناء مديرية همدان الاحتفال بذكرى مولد رسول الله في الفعالية الحاشدة التي نظمت عصر اليوم بحضور عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض والوكيل المصلي.

وفي الفعالية ألقى مدير مكتب قائد الثورة الصوفي، ورئيس رابطة علماء اليمن العلامة شمس الدين شرف الدين والإعلامي حميد رزق، ومدير المديرية الكبسي، كلمات عبرت عن أهمية المناسبة وما ينبغي لتعظيمها وتعزيز الوعي بأهميتها.

وحثت الكلمات على استشعار القيم الروحية والمبادئ الايمانية لاحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم وتعزيز المشاركة في الأنشطة الاحتفالية وتسليط الضوء على سيرة النبي الخاتم واستغلال فعاليات المناسبة لترسيخ قيم التكافل والزيارات ومبادرات الإحسان.

تخللت الفعالية بحضور نائبي مديري مكتب الزكاة بالمحافظة صادق ردمان والتربية محمد معصار والقيادات المحلية والتنفيذية، فقرات انشادية وقصائد شعر، عكست الفرحة والابتهاج بالمناسبة.

وكان المحافظ الهادي ومدير مكتب قائد الثورة والقيادات المرافقة لهما زاروا المعلم الأثري والتاريخي (دار الحجر) في منطقة وادي ظهر، مؤكدين على ضرورة الاهتمام بالدار باعتباره قبلة سياحية ومن أبرز المعالم التي تجسد عظمة اليمنيين وحضارتهم منذ القدم.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com