فعالية لصندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ربيع الأول 1444 هجرية

نظم صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد رئيس مجلس ادارة صندوق مكافحة السرطان الدكتور عبد السلام المداني، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف للرد على من يحاول طمس هوية هذه المناسبة الدينية التي تحمل معاني البهجة وأعمال البر والإحسان والتكافل الاجتماعي.

ولفت إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة في ظل ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من تشويه لسيرة الرسول .. مشيرا إلى الآثار السلبية الناتجة عن الابتعاد عن نهج النبوة وإبعاد الناس عن تعاليم الدين.

وأكد الدكتور المداني أن النصر والتمكين الذي وصل إليه الشعب اليمني ثمرة من ثمار تمسكه بسيرة الرسول الأعظم .. حاثا الجميع على التحلي بقيم ومبادئ واخلاق الرسول الكريم عليه السلام.

فيما أشار نائب مدير المركز الوطني لعلاج الأورام الدكتور علي المنصور إلى أهمية ذكرى المولد النبوي الشريف لتعزيز الصمود في ظل ما يعانيه الشعب اليمني بسبب العدوان والحصار ومنع دخول الدواء والغذاء.

وأوضح أن المركز الوطني بالشراكة مع صندوق مكافحة السرطان يقدم خدماته الطبيعية والعلاجية حيث تم توسعة السعة السريرية للمركز لتصل إلى 73 سريراً وفتح العديد من وحدات الأورام بعدد من المحافظات وتدريب كوادره للتخفيف من معاناة المرضى.

وبين أن المركز افتتح قسم الطوارئ بسعة 20 سريراً وزيادة السعة السريرية لقسم الإعطاء الخارجي إلى 50 سريراً وتشغيل وتفعيل جهاز الماموجرام لتقديم خدمة التشخيص والفحص المبكر لسرطان الثدي ويجري التجهيز لقسم الاشعة المقطعية.

ودعا نائب مدير مركز علاج الأورام، إلى المشاركة الواسعة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي والحضور المشرف في الفعالية المركزية.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية للشاعر نجيب الخوالي عكست مكانة وعظمة المناسبة في وجدان اليمنيين.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com