رئيس مجلس القضاء يحث على مضاعفة الجهود للفصل في المنازعات وتحقيق العدالة

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ربيع الأول 1444 هجرية

حث رئيس مجلس القضاء، القاضي أحمد يحيى المتوكل، القضاة على مضاعفة الجهود لسرعة الفصل في المنازعات وتحقيق العدالة، اقتداءً بنهج الرسول الأعظم – صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأشار رئيس مجلس القضاء، خلال فعالية احتفالية نظمتها الشُّعبة التجارية في أمانة العاصمة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف، إلى ما تحقق لليمن من انتصارات عسكرية على المعتدين، خلال الثماني السنوات الماضية، بفضل التمسّك بالمنهج المحمّدي.

ونوّه بموقف القيادة الحكيمة بشأن الهدنة وتأكيدها على ضرورة رفع الحصار، وأن يتم تسخير عائدات الثروة النفطية لصرف المرتّبات وتلبية احتياجات أبناء الشعب اليمني.

ودعا رئيس مجلس القضاء الجميع إلى المشاركة المشرِّفة في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى مولد خير البريّة في الـ12 من ربيع الأول.. مشيرا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي من أهم وسائل استلهام منهجية الرسول، وتعزيز الارتباط والتأسي به.

وقال “يجب علينا أن نجسّد هذه المناسبة في واقعنا العملي، بأن يبقى الرسول حيا في وجداننا، وحاضرا في أذهاننا بصفته قائدا ومعلما ومربيا وقدوة، وأن نرتبط بالمنهج الإلهي الذي أنزله الله تعالى على نبيه”.

وبيّن القاضي المتوكل أن محبّة أبناء اليمن لرسول الله جزءٌ من الهوية الإيمانية، لافتا إلى أن هذه المناسبة محطة إيمانية للتزود من أخلاق وصفات المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ورئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني، أشار رئيس الشُّعبة التجارية الأولى في الأمانة القاضي عبدالعزيز نجم الدين إلى حرص المحكمة في هذه المناسبة العظيمة على تكريم موظفيها المبرّزين في أعمالهم.

وتطرق إلى أهمية إرساء قيم العدالة وإنصاف الناس تأسيا برسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي الفعالية سلَّمت المحكمة التجارية درعَين لرئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس هيئة التفتيش القضائي، تقديرا لجهودهما في الارتقاء بالعمل القضائي، كما تم تكريم موظفي الشُّعبة والمحكمة التجارية لتميُّزهم في أداء أعمالهم خلال العام 1443 هجرية.

تخلل الحفل، الذي حضره رئيس الشُّعبة التجارية الثانية القاضي محمد غنيمة، ورئيس المحكمة التجارية الابتدائية القاضي خالد الأثوري، وقضاة وموظفو الشُّعبة والمحكمة، فقرات إنشادية وقصيدة معبّرة عن المناسبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com