فعالية لمديرية الخدمات الطبية بمستشفى 48 النموذجي

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ربيع الأول 1444 هجرية

نظمت مديرية الخدمات الطبية بمستشفى 48 النموذجي بصنعاء، اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام .

و في الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بعث رحمة للعالمين وأخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى .

وأشار إلى أن يوم مولد النبي يوم إستثنائي في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة، مؤكداً أن الاحتفاء بالمولد النبوي احتفال بمولد قائد عظيم ومعلم وملهم العالمين فهو نقل الأمة من التمزق إلى التوحد ومن عبادة البشر إلى عبادة رب البشر وحده لاشريك له .

ولفت الرهوي إلى أهمية الاحتفاء بمولد الرحمة المهداة النبي محمد صلى الله عليه و آله و سلم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة و تجسيد قيمه ومبادئه في السلوكيات والتعاملات والسير على نهجه في كل أمور الحياة ..مشيرا إلى أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلوات الله عليه وعلى آله و سلم عودة إلى الدين الإسلامي الحنيف والمنهج القرآني وسيرة النبي الأكرم.

وأكد أن من يدّعون بدعة الاحتفال بالمولد النبوي هم من يغيظهم التمسك بنهج الرسول وتوقيره وتعظيمه ومن يسعون إلى تمزيق الأمة من خلال فصلها وإبعادها عن ارتباطها الوثيق بهويتها ودينها الإسلامي الحنيف ومعلمها وقائدها النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم .

ودعا الجميع إلى الحشد والحضور المشرف في الفعالية الكبرى يوم 12ربيع الأول بما يليق بالرسول الأعظم ويعكس حب شعب الإيمان والحكمة له عليه وآله الصلاة والسلام.

من جانبه أكد مدير المديرية العميد الركن عبدالملك الصيلمي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم لاستلهام الدورس والعبر من سيرة نبي الرحمة وهادي الأمة وتجسيدها في الحياة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بمولد خير البرية يعتبر من التوقير وترسيخ مكانته العظيمة في النفوس..مؤكداً أن الشعب اليمني يتفرد في التعظيم والإحتفاء بالنبي الأكرم على سائر بلدان وشعوب الأمة الإسلامية وهو دليل على ارتباط هذا الشعب بنبيه والسير على نهجه واستحقاقه لشهادة الرسول بأنه شعب الإيمان والحكمة.

بدوره استعرض الإعلامي حميد رزق في كلمة الضيوف نبذة من حياة النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم و دوره الجهادي في مواجهة الباطل ونشر الدين الإسلامي القائم على العدل والمساواة و مقارعة الظلم والاستكبار والاستبداد ودور اليمنيين في نشر رسالة الإسلام ونصرة النبي الأكرم.

وأكد أن الاحتفال بذكرى مولد خير البشرية احتفال برمز وعنوان الوحدة وبالقيم والأخلاق التي جسدها.. مشيرا إلى أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يحظى بحب و تعظيم اليمنيين أكثر من غيرهم من الشعوب الإسلامية فهم أحفاد الأنصار وشعب الحكمة والإيمان.

تخللت الفعالية تكريم رئيس قسم العظام بالمستشفى الدكتور عبدالرقيب المرح، وقصائد شعرية ووصلات إنشادية.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com