النائب العام يوجّه بالإفراج عن 585 سجينا في الحديدة بمناسبة المولد النبوي

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 8 ربيع الأول 1444 هجرية

وجّه النائب العام، القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، بالإفراج عن 585 سجينا في الاصلاحية المركزية والحبوس الاحتياطية بمحافظة الحديدة، بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك خلال زيارته الجارية إلى المحافظة، تنفيذا لخطة النيابة العامة للعام 1444هـ، لتفقد أعمال النيابات في عموم محافظات الجمهورية وتلمس احتياجاتها والعمل على رفع مستوى إنجاز أعمالها.

حيث اطلع النائب العام، في زيارته اليوم لنيابات الزيدية والمراوعة وباجل، على سير الأعمال فيها من التحديثات وتطبيق النظام الآلي في سير الدعوى، وإدخال البيانات، واستظهار الاحتياجات اللازمة والمشاكل والمعوقات، ومناقشة سبل واولويات معالجتها.

كما تم الاطلاع على سير القضايا وإجراءات التقاضي، التي تقوم بها النيابات وأحوال نزلاء الإصلاحيات المركزية والحبوس الاحتياطية، وإنجاز ما يلزم بشأنها، تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى باتخاذ الإجراءات القانونية المخففة لوطأة ظروف السجون الصعبة.

وأشار النائب العام إلى أنه في إطار متابعة النيابات ونزلاء السجون في مختلف المحافظات تم الإفراج، منذ بداية محرم 1444هـ وحتى اليوم، عن ستة آلاف 76 سجينا من نزلاء الإصلاحيات والمحبوسين احتياطيا الذين توافرت لهم الظروف المخففة للإفراج .

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالسجناء المعسرين، على الهيئة العامة للزكاة سرعة النزول إلى السجون في المحافظات لتسديد ما عليهم من حقوق خاصة للغير، ليتم الإفراج عنهم خصوصا ممن قضوا فترة عقوبة الحبس ومازالوا بالسجون لعجزهم عن سداد ما حكم عليها من حقوق للغير .

وشدد النائب العام على ضرورة مطابقة كشوفات السجناء بنظام الربط الشبكي بما هو موجود فعليا في الميدان لتصحيح البيانات وبما يسهم في تطوير وتحديث آلية متابعة حركة السجناء بالسجون لمراقبة أوضاعهم بما يكفل الحفاظ على حقهم القانوني.

وأشاد بجهود القضاة وأعضاء النيابة الذين يستشعرون المسؤولية تجاه السجناء وصمودهم ودورهم في إنجاح سير العمل القضائي.

فيما ثمن محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، جهود النائب العام في نزوله الميداني إلى إصلاحيات السجون المركزية بمديريات المحافظة والإشراف على عملية الإفراج عن السجناء.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com