فعالية في الجبين بريمة بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – ريمة – 9 ربيع أول 1444 هجرية

 

نُظمّت بمديرية الجبين محافظة ريمة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1444هـ.

وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، إلى أهمية إحياء مناسبة المولد النبوي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي تأسياً بصاحبها عليه وآله الصلاة والسلام.

وتطرق إلى ما تحلى به النبي الخاتم من صفات وشمائل .. مستعرضاً مكانة أهل اليمن عند الرسول صلى الله عليه وآله وسلم الذين ناصروه وآووه.

وأشار أبو لحوم إلى أن صلاح الأمة لن يتحقق إلا بالرجوع إلى كتاب الله والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل هادياً ومبشراً ونذير صلوات الله عليه وآله وسلم.

ودعا أبناء ريمة إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة الدينية يوم السبت المقبل في 12 من ربيع الأول .. لافتاً إلى أن الرسول صلوات الله عليه وعلى آله، إنما بعث رحمة للعالمين وليس لفئة أو طائفة معينة.

بدوره أوضح وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن مولد خير البشرية محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم يمثل نعمة من أجل النعم على الأمة إذ هداها وعلمها وأرشدها وأخرجها من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى مساعي الأعداء إبعاد الأمة وفصلها عن نبيها بشتى الوسائل .. مبيناً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يرسم لوحة محمدية تُرهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين.

وتناول قبسات من حياة وشخصية الرسول الأكرم وصفات الجهادية ودورة في نشر الدعوة الإسلامية وتوحيد الأمة تحت راية الدين الإسلامي الحنيف.

ولفت الوزير الشامي، إلى دور أبناء محافظة ريمة في تعزيز قيم الإحسان والتكافل الاجتماعي مقتدين بذلك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما أشار محافظ ريمة فارس الحباري، إلى عظمة هذه الذكرى وضرورة إحياءها لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة أعداء الأمة الذين دأبوا على تشوية شخصية الرسول الأعظم.

ودعا أبناء ريمة إلى المشاركة الحاشدة في الفعالية الكبرى التي ستقام بهذه المناسبة في 12 من ربيع الأول بمدينة الجبين مركز المحافظة، لتجسيد حب اليمنيين لرسول الله.

في حين أكد عبدالملك جحاف في كلمة المجلس المحلي بمديرية الجبين إلى أهمية الاحتفاء بمولد رسول الله لترسيخ الولاء والإنتماء الصادق الأمين.

تخللت الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى حسن طه وكيلي وزارة الإدارة المحلية جمال العلوي والمالية كمال خالد وممثل مؤسسة بنيان أحمد هيج وقيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وصلات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com