أمسيات وفعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي بمديريتي معين والتحرير

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 ربيع أول 1444 هجرية

 

أقيمت في حي السنينة الشمالية بمديرية معين في أمانة العاصمة فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أشار وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، إلى أن اليمنيين يحتفلون بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- انطلاقا من قوة ارتباطهم وولائهم لسيّد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين.

وأكد أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة يعزز من ارتباط الأمة الإسلامية بقائدها ومعلمها، ويسهم في إعادة الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والنهج المحمدي الرافض لكافة أنواع الظلم والعدوان.

وأشاد المداني بالحشود والجماهير المحمدية، التي حضرت وشاركت في هذه الأمسية، وكذا الجهود التي بُذلت من أجل الإعداد والتجهيز والتنظيم والتحضير لإقامة هذه الفعالية الاحتفالية.

وحثّ وكيل أول الأمانة كافة أبناء الشعب اليمني على المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للمولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

تخلل الفعالية ، بحضور مديري مديريتي معين عبدالملك الرضي والوحدة سامي حميد وأمين المجلس المحلي في معين يحيى الشاحذي ومشايخ وعقال، فقرات ثقافية متنوّعة معبّرة.

ونظمت مكاتب الشؤون الاجتماعية ومجلس الشؤون الإنسانية والمبادرات المجتمعية وتنمية المرأة في مديريتي التحرير وآزال بأمانة العاصمة، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أوضح وكيل وزارة الإرشاد، عبدالله الهادي، ومدير المبادرات المجتمعية في الأمانة، رشيد مفضل، أن نعمة الهداية التي جاء بها النبي الأكرم محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- هي أجمل النعم التي تستوجب من الجميع الحمد والشكر والفرح والابتهاج.

واستعرضا جانباً من سيرة المصطفى -صلى الله عليه وآله وسلم.. داعيين الجميع إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في ميدان السبعين وملعب الثورة، ابتهاجاً وحباً لرسول الله محمد -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وتجسيد الارتباط والاقتداء بنهجه وسيرته.

تخلل الفعالية، بحضور مدير مديرية التحرير ناجي الشيعاني وأعضاء الهيئة الإدارية وقيادات وكوادر المكاتب التنفيذية في المديريتين، أناشيد دينية معبّرة.

فيما نظّم أبناء حارتي الرحمة والصياد في التحرير أمسيّتين ثقافيتين، احتفاء بذكرى مولد النبي الأعظم محمد -صلى الله وسلم عليه وعلى آله.

وأكدت كلمات الأمسيّتين، بحضور وكلاء أمانة العاصمة عبداللطيف العمري ومحمد البنوس ووزارة الإرشاد عبدالهادي ومديري المبادرات المجتمعية في الأمانة رشيد مفضل ودار رعاية الأيتام أحمد الخزان، على أهمية هذه المناسبة الدينية كمحطة للتزوّد بالهدي النبوي الأصيل، وتعزيز القيم الإيمانية والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين .

تخلل الأمسيّتين قصائد وفقرات ثقافية متنوّعة، عبّرت عن مكانة المناسبة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com