افتتاح ووضع حجر أساس لـ31 مشروع مياه بصنعاء بتكلفة تزيد عن مليار و300 مليون ريال

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 ربيع الأول 1444 هجرية

افتتح وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي، اليوم ووضعوا حجر أساس لـ31 مشروع مياه بتكلفة تزيد عن مليار و373 مليون ريال.

حيث افتتح الوزير الشرماني والمحافظ الهادي والصوفي ومعهم نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، 20 مشروعاً بقطاع المياه بتكلفة 616 مليوناً و464 ألف ريال بتمويل من منظمات العون المباشر والهيئة الطبية الدولية والإغاثة الإسلامية وأدرا ومؤسسة الأفضل.

كما وضعوا حجر الأساس لـ11 مشروعاً بتكلفة 387 مليوناً و269 ألف ريال بتمويل منظمتي اليونيسف وأدرا وإشراف وتنفيذ الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفرعها بالمحافظة.

واستمعوا من رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر ومدير فرع الهيئة بصنعاء المهندس يحيى الشهاري، إلى شرح عن مكونات الـ20 مشروعاً التي تم افتتاحها والمتمثلة في تركيب منظومات طاقة شمسية ووحدات ضخ وبناء وتأهيل خزانات مياه وتركيب خطوط شبكة وإسالة لاستيعاب إنتاج الآبار من المياه بمديريات الحصن وبلاد الروس والحيمة الداخلية وسنحان وبني بهلول ومناخة.

وأشار بادر والشهاري إلى أن الـ 11 مشروعاً التي تم وضع حجر الأساس لها تتضمن تركيب وحدات ضخ تعمل بمنظومات الطاقة الشمسية تستهدف مديريات صعفان وبني مطر وهمدان ونهم وجحانة والحيمة الداخلية والحصن.

واستعرضا طبيعة التدخلات ومكونات هذه المشاريع التي ستسهم في ضخ المياه وتحسين مصادرها في المناطق الريفية المستهدفة، مؤكدّين أن المشاريع التي تم افتتاحها وإنجازها ستسهم في خدمة 32 ألفاً و572 نسمة في خمس مديريات، فيما سيستفيد 22 ألف و899 نسمة من المشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها في سبع مديريات.

وأكد وزير المياه والبيئة، الحرص على تغطية محافظة صنعاء بمشاريع المياه لتلبية احتياجات المناطق المحرومة خصوصاً في المناطق الريفية التي تمثل أولوية في تنفيذ التدخلات.

واعتبر افتتاح ووضع حجر أساس لعدد من مشاريع مياه الريف، يترجم توجيهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالتعجيل في مشاريع المياه وإيصالها للمواطنين.

من جانبه أوضح محافظ صنعاء، حجم احتياج مديريات المحافظة للمشاريع المائية، خاصة المناطق التي حُرمت كثيراً منها في السابق .. مثمناً جهود وزارة المياه ودور الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفرعها بالمحافظة في تعويض المناطق المحرومة بمشاريع المياه.

فيما أكد مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ونائب وزير المياه، أهمية تنفيذ مشاريع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين بالمحافظة، في ظل استمرار العدوان والحصار.

وثمنا جهود واهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتنفيذ مشاريع المياه في محافظة صنعاء لتخفيف معاناة المواطنين عبر هذه المشاريع رغم التحديات والصعاب .. لافتاً إلى أهمية تعزيز العمل في مشاريع الكرفانات والسدود في الحفاظ على المخزون المائي.

رافقهم خلال افتتاح ووضع حجر الأساس للمشاريع بمديرية بلاد الروس مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة عبدالوهاب الطهيف وقيادات محلية وتنفيذية وممثل منظمة الهيئة الطبية الدولية المهندس عامر الحكيمي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com