وضع حجر أساس لمشروع الصرف الصحي في منطقة بيت سبطان بصنعاء بتكلفة 558 ألف دولار

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 10 ربيع الأول 1444 هجرية

وضع وزير المياه والبيئة المهندس عبد الرقيب الشرماني ونائب وزير المياه حنين الدريب ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، اليوم حجر الأساس لمشروع شبكة صرف صحي في منطقة بيت سبطان بمركز المحافظة بتمويل محلي بتكلفة 558 ألف دولار.

واستمع الشرماني والدريب وعاصم ومعهم رئيسا المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر ووكيل المحافظة لقطاع الشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر من مدير فرع مؤسسة المياه بالمحافظة علي حمود الذيب، إلى شرح حول خطة ومراحل تنفيذ المشروع وأهميته لهذه المنطقة الحضرية التي تعاني من الحرمان والاحتياج لخدمات الصرف الصحي.

وأشار الذيب، إلى أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بطول ألف و502 أمتار للخطوط الرئيسية و900 متر للخطوط الفرعية .. لافتا إلى استكمال البروتوكولات المتعلقة بالمشروع وفق الاتفاق مع فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة وعلى ضوء البرنامج والدراسة الخاصة به.

وخلال وضع حجر الأساس نوه وزير المياه بدور وتفاعل السلطة المحلية بمحافظة صنعاء في متابعة المشروع .. مؤكداً أن الوزارة والمؤسسات والهيئات التابعة لها ستعمل على مساندة محافظة صنعاء بالمشاريع الخدمية التي تمثل أولوية ملحة في هذه الظروف.

فيما اعتبر وكيل أول المحافظة عاصم، مشروع بيت سبطان أول مشروع سيتم تنفيذه في الصرف الصحي ويمثل أولوية ملحة أكثر من أي وقت نظراً لتزايد الكثافة السكانية.

ونوه بحرص وزارة المياه وفرع المؤسسة في الاهتمام بهذا المشروع بما يخدم المصلحة العامة للمواطنين في المنطقة والحفاظ على البيئة والصحة العامة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com