فعاليات في عدد من الجامعات اليمنية احتفالا بذكرى المولد النبوي

موقع أنصار الله – محافظات – 10 ربيع أول 1444 هجرية

 

نظمت جامعة الحكمة في الحوبان بمحافظة تعز اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى طلال عقلان وجميل الجابري ووكيل أول المحافظة إسماعيل شرف الدين، أشار الوكيل عبدالله أمير إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد أعظم الأنبياء وأرفعهم قدراً محمد صلوات الله عليه وعلى آله.

ودعا إلى وحدة الصف وجمع الكلمة لمواجهة الأعداء الذين يتكالبون على الأمة الإسلامية والمقدسات الدينية .. وقال” سنكون أقوياء بتوحيد جبهتنا وموقفنا”.

بدوره نوه عضو مجلس الشورى المهندس عبدالسلام النهاري باهتمام الجامعات بتعليم الشباب وتأهيلهم وتنشئة الأجيال على القرآن الكريم والحكمة والموعظة الحسنة.

وتطرق إلى ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ثمان سنوات من عدوان وحصار وتدمير للبنية التحتية .. لافتاً إلى الانتصارات التي تحققت على مختلف المسارات والأصعدة بفضل تضحيات اليمنيين وصمودهم وثباتهم وتلاحم الجبهة الداخلية.

فيما عبر رئيس جامعة الحكمة الدكتور مختار دائل عثمان عن الاعتزاز باحتفال أهل اليمن بذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. داعياً قيادة وطلاب وكوادر الجامعة للمشاركة في الفعالية المركزية السبت المقبل بمولد معلم البشرية.

تخللت الفعالية بحضور أكاديميين، انشودة لزهرات مدارس المستقبل بعنوان “نحبك يارسول الله” وقصيدتان شعريتان وتكريم أوائل الطلاب والمبرزين في أنشطة الجامعة للعام ١٤٤٣هـ.

وفي الحديدة نظمّت جامعة العلوم والتكنولوجيا والكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بالتنسيق مع ملتقى الطالب الجامعي اليوم، فعالية خطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري، إلى أهمية إحياء ذكرى مولد خير البشرية مخرج الناس من الظلمات إلى النور محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى أن اليمنيين نالوا منذ القدم شرف الاحتفاء برسول الله يوم ناصروه واليوم يثبتون حبهم واقتدائهم برسول الله وحرصهم على الاحتفاء بذكرى مولده.

وذكر البشري أن اليمنيين هم أول من بايع رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآووه ونصروه وكان لهم الشرف في نشر رسالة الإسلام في أصقاع المعمورة.

فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب عبد الحميد المغربي أن أحفاد الأنصار تصدروا الشعوب الإسلامية باحتفائهم وابتهاجهم بذكرى المولد النبوي الشريف.. داعيا الجميع إلى المشاركة المشرفة في الفعالية الكبرى يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة المهداة محمد صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والسير على نهجه والاقتداء به في المعاملات والسلوكيات.

بدوره تطرق مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمد الليمة، إلى جانب من حياة النبي عليه وآله أفضل الصلاة والسلام وسيرته العطرة وما تحقق للبشرية من نعم بمجيئه.

وأكد على أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لتجسيد ارتباط أهل اليمن به.

تخللت الفعالية فقرات شعرية وإنشادية ومسرحية عبرت عن المناسبة.

وفي صنعاء أقيمت اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف نظمتها الجامعة اللبنانية الدولية.

وفي الفعالية أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي بما يليق بمكانة هذه المناسبة العظيمة في قلوب المسلمين بشكل عام واليمنيين بشكل خاص والتذكير بسيرة الرسول العطرة والحث على الاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم .

وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد من الأعمال الصالحة التي ترضي الله ورسوله وتفرح قلوب المؤمنين وتغيظ الكفار والمنافقين تجسيداً لقوله تعالى: “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون “.

وأوضح عاصم أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لتعزيز الولاء والارتباط بسيد الكون وجعلها محطة سنوية لاستحضار الجوانب التربوية والتوعوية والجهادية والقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم وتجسيدها في المعاملات اليومية .

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور رضا هزيمة أن الاحتفال بمولد خير الأنام يكتسب أهمية بالغة وعظيمة كونه يمثل امتداداً طبيعيا لمناصرة أبناء اليمن للرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم..

واستعرض دلالات ومعاني الاحتفاء بالمولد النبي لإبراز مظاهر الفرح والابتهاج والاعتراف بمنة الله العظيمة على المسلمين، مؤكداً حرص الجامعة وكوادرها في هذه المناسبة على مساعدة الأيتام والفقراء تيمناً واتباعاً وطاعة وحباً لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

تخللت الفعالية بحضور أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله ومديرا مركز تقنية المعلومات الدكتور فؤاد حسن والتعليم الأهلي بوزارة التعليم العالي فؤاد الحداء ورئيس المكتب الفني بالوزارة أحمد الاحصب وعمداء الكليات فقرات فنية وافتتاح معرض صور وبازار خيري دعماً لعدد من الأنشطة الخيرية بمناسبة المولد النبوي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com