عبد اللهيان : مستعدون للتوصل إلى اتفاق مستديم شريطة تخلي الجانب الأمريكي عن سلوكه المخادع

موقع أنصار الله – ايران – 29 ربيع أول 1444 هجرية

 

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان خلال لقاءه مدراء منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) عن استعداد طهران للتوصل إلى اتفاق جيد ومستديم مبينا ان الجهود في هذا الصدد مستمرة، مطالبا الجانب الأمريكي بالتخلي عن سلوكه المخادع.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، ان  وزير الخارجية حسين امير عبداللهيان اشار خلال لقاءه مدراء منظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (أوانا) الى شائعة بيع المسيرات الإيرانية في الحرب الأوكرانية وقال: اننا لم ولن نرسل اي سلاح او طائرة مسيرة الى روسيا من اجل استخدامه في الحرب ضد أوكرانيا، مضيفا : ان التعاون الروسي – الإيراني سيستمر بعيدا عن الحرب الأوكرانية.

وتابع: اننا نتعاون مع روسيا في مختلف المجالات، بما فيها المجال الدفاعي ، لقد استلمنا سابقا اسلحة من روسيا، كما زودنا الأخيرة ببعض الأسلحة؛ نافيا حدوث ذلك خلال الحرب الأوكرانية.

وأشار امير عبداللهيان الى مباحثاته مع مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي وقال : لقد اكدت خلال الاتصال مع “جوزيب بوريل”، على استعدادي ليجلس فريق من الخبراء العسكريين الإيرانيين والاوكرانيين بهدف دراسة الادعاء حول استخدام طائرات مسيرة إيرانية الصنع في الحرب الأوكرانية.

واستطرد قائلا : الجانب  الأمريكي سعى خلال الأيام الأخيرة الحفاظ على فرص الاتفاق من خلال الرسائل الدبلوماسية التي بعثها، مبينا انهم كانوا وراء اثارة الشغب و تنفيذ عمليات الاغتيال بشكل متزامن في بعض الأماكن في ايران.

واكد ان هناك بعض الدخلاء الأجانب الذين تمادوا الى حد بان قام “جيش العدل” بتنفيذ عملية إرهابية استغرقت ساعات عديدة في “زاهدان”  مبينا ان هذا الاعتداء جرى بدعم مالي من قبل دولة معلومة وعدد من الأجهزة الأمنية الخارجية، ولم يتم التطرق فيها الى الفتاة المتوفاة.

وأعرب  امير عبداللهيان  عن استعداد طهران  للتوصل الى اتفاق جيد ومستديم مبينا ان الجهود متواصلة في هذا الخصوص، مطالبا الجانب الأمريكي بان يتخلى عن سلوكه المخادع.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com