هجوم بطائرة مسيرة مفخخة على ناقلة للنفط مملوكة لرجل أعمال “إسرائيلي” قبالة سواحل عمان

 

موقع أنصار الله – متابعات – 22 ربيع الآخر 1444هـ

كر مسؤول لوكالة “أسوشيتد برس” الأربعاء أن “ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي تعرضت للقصف بطائرة مسيرة تحمل قنابل قبالة سواحل عمان وسط تصاعد التوترات مع إيران”، بحسب الصحيفة.

وأوضح المسؤول  إن “الهجوم وقع مساء الثلاثاء قبالة سواحل عمان”. هذا وحدد المسؤول السفينة التي تعرضت للهجوم، وهي ناقلة النفط التي ترفع علم ليبيريا باسيفيك زركون. ويتم تشغيل هذه الناقلة من قبل شركة Eastern Pacific Shipping ومقرها سنغافورة ، وهي شركة مملوكة للملياردير الإسرائيلي Idan Ofer. وفي السياق، أعلنت الشركة أن “جميع أفراد الطاقم في أمان، وتم تحديد مصيرهم بعد هجوم بطائرة بدون طيار، لكن أضرارًا طفيفة لحقت بهيكل السفينة”.

وفي السياق، قالت منظمة التجارة البحرية البريطانية، وهي منظمة عسكرية بريطانية في المنطقة تراقب الشحن، لوكالة أسوشييتد برس “نحن على علم بوقوع حادثة ويتم التحقيق فيها في هذا الوقت”.

وقالت شركة “شرق المحيط الهادئ للشحن بي تي إي”  (EPS) “نحن على اتصال بالسفينة ولا توجد تقارير عن إصابات أو تلوث، جميع أفراد الطاقم آمنون، هناك بعض الأضرار الطفيفة التي لحقت بدن السفينة ولكن لا يوجد انسكاب للبضائع أو دخول المياه”، حسب قول الشركة.

وتشير التقارير الأولية للمنظمة إلى أن السفينة التي كانت تحمل شحنة من زيت الغاز أصيبت بقذيفة على بعد 150 ميلاً تقريبًا قبالة ساحل عمان في حوالي الساعة 15:30 (بحسب توقيت غرينيتش) في 15 تشرين الثاني/نوفمبر 2022.

 

المصدر: موقع المنار

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com