وثائق تكشف أن النفط المنهوب تجاوز 2 مليون و600 ألف برميل شهريا

موقع أنصار الله – صنعاء – 22 ربيع الآخر 1444هـ

كشف قناة المسيرة ، اليوم الأربعاء، عن وثائق حصرية تكشف حجم صادرات النفط الخام المنهوب من قبل تحالف العدوان ومرتزقته قبل فرض المعادلة التي أعلنتها القوات المسلحة لحماية الثروة النفطية.

وكشفت الوثائق أن حجم صادرات النفط الخام المنهوب تجاوز 2 مليون و600 ألف برميل شهريا، كما تضمنت  الوثائق محاضر ومناقصات ما يسمى اللجنة العليا لتسويق النفط الخام لبيع النفط من خام المسيلة وشبوة ومأرب مع الشركات الأجنبية.

وأوضحت محاضر بيع النفط المنهوب أن مبيعات خام المسيلة بلغت 2 مليون برميل شهريا بينما بلغت مبيعات خام شبوة ومأرب 600 ألف برميل شهريا.

وتضمنت الوثائق  محاضر بين جهات بوزارة النفط التابعة للمرتزقة وشركة أدنوك الإماراتية توقعت مضاعفة صادرات خام شبوة ومأرب إلى مليون و200 ألف برميل شهريا .

كما تضمنت  وثيقة صادرة من قيادة وزارة النفط التابعة للمرتزقة طالبت بتعجيل إعادة الإنتاج في قطاع 5 النفطي بعد جهوزية منشآته بهدف رفع صادرات النفط المنهوب.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة أعلنت عند انتهاء الهدنة الإنسانية والعسكرية في الـ2 من أكتوبر عن معادلة ردع جديدة، حيث حذرت الشركات من الاستمرار في نهب النفط الخام لليمن، حتى يتم الاتفاق على توريد الايرادات لصالح دفع مرتبات الموظفين.

وقد نفذت القوات المسلحة عمليتين تحذيريتين ضد سفن نهب النفط، الأولى في 21 أكتوبر الماضي ضد سفينة نفطية كانت تنوي نهب مليون برميل من النفط من ميناء الضبة في محافظة حضرموت، والعملية الثانية في 10 نوفمبر الجاري واستهدفت سفينة مانت تعتزم نهب النفط من ميناء قنا بمحافظة شبوة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com