أغذية حيوية لتقوية المناعة

موقع أنصار الله – صحي – 29 ربيع الآخر 1444هـ

هناك منتجات تشكّل مصدراً ممتازاً لليود والفيتامينات الأخرى، الذي يمكن تحديد نقصه في الجسم من خلال الانتباه إلى العديد من الأعراض.

أوصت أخصائية أمراض الحساسية والمناعة والأطفال، بتناول التوت والمأكولات البحرية لتقوية المناعة وتجديد احتياطيات اليود في الجسم.

وأدرجت الطبيبة الروسية إيلينا باريتسكايا ، الأغذية التي ستساعد في تجديد إحتياطيات اليود في الجسم وتقوية جهاز المناعة.

ووفقاً لها، فإنه مع نقص اليود، يعاني الجسم كله وخاصة عند الأطفال، يكون النمو والتطور مضطرباً، ولدى البالغين، ينخفض مستوى الحماية المناعية والقدرة على العمل ويمكن أن يؤدي النقص المطوّل في اليود إلى تكوين تضخم الغدة الدرقية وسماكة الرقبة ويزيد من خطر الإصابة بالأورام.

ووفقاً للطبيبة، فإن التوت البري والفراولة والخوخ والسمك والتونة والديك الرومي والبطاطس ذات القشرة والفاصوليا البيضاء والأعشاب البحرية ستؤدي وظيفة ممتازة في تشبّع الجسم باليود.

وأشارت إلى أن كل هذه المنتجات هي مصدر ممتاز لليود والفيتامينات الأخرى ويمكن تحديد نقص اليود في الجسم من خلال الانتباه إلى العديد من الأعراض.

وتشمل هذه الأعراض الخمول والنعاس، وعدم انتظام ضربات القلب، وإرتفاع الضغط، وعدم الراحة وضيق في الصدر، والصداع، وانخفاض الشهية، ومشاكل في الشعر والأظافر، وضعف الإنتباه، والحساسية لتغيرات الطقس.

 

المصدر: وكالات روسية

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com