الحديدة .. تدشين موسم حصاد الذرة بمديريتي المنصورية والمراوعة

موقع أنصار الله – الحديدة – 3 جمادى الأولى 1444 هجرية

 

دُشن اليوم بمديرية المنصورية محافظة الحديدة، موسم حصاد محاصيل الذرة البيضاء والدخن في أراضي الصحراء والكثبان الرملية.

وفي التدشين أوضح مدير عام المديرية عامر علي عامر، أن تدشين الحصاد جاء بعد زراعة أراضي الصحراء وأراضي الوقف الصالحة للزراعة من قبل الجمعية الزراعية بتعاون أبناء المديرية.

وأشار إلى أن النهضة الزراعية التي تحققت في مختلف عزل وقرى المديرية، من خلال زراعة مختلف محاصيل الحبوب ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي وخفض فاتورة الاستيراد.

فيما أكد أمين عام محلي المديرية علي البحر، أن تدشين الحصاد يأتي في اطار الترجمة الحقيقية لتوجيهات قائد الثورة، لتحقيق نهضة زراعية لمختلف محاصيل الحبوب بأنواعها، لافتاً إلى استمرار كافة الجهود من أجل الوصول إلى الإكتفاء الذاتي.

بدوره استعرض رئيس جمعية المنصورية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض يوسف شرف، الجهود التي بذلت من أجل زراعة مساحات واسعة من الأراضي الصالبة والكثبان الرملية وأراضي الوقف، وما حققته من نجاح كبير بعد أن من الله تعالى عليها بالأمطار.

وثمن جهود اللجنة الزراعية بالمحافظة وقيادة المديرية وكافة أبناءها ومساندتهم للجمعية في تحقيق نجاحات كبيرة في الجانب الزراعي.

حضر التدشين رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي المديرية حسن خضري، ومنسق فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية مختار المداني، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية والمزارعين.

كما دشن في وادي سهام بمديرية المراوعة اليوم، موسم حصاد الحبوب بأنواعها.

وفي التدشين أشاد رئيس لجنة التخطيط والمالية بمحلي المديرية محمد عتيق بجهود جمعية اكتفاء الزراعية في تنمية النشاط الزراعي بالمديرية وكذا جهود لجنة تفعيل الجمعيات، اللتين أسهمتا بشكل كبير في زراعة الأراضي الصالبة والكثبان الرملية.

وأكد إستمرار دعم السلطة المحلية بالمديرية لتنفيذ المزيد من المشاريع الزراعية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مختلف المحاصيل الزراعية.

من جهته أشار رئيس جمعية اكتفاء الزراعية محمد عطية إلى أن موسم حصاد الحبوب بمنطقة وادي سهام شهد خلال هذا الموسم تنوعاً في زراعة الحبوب ومنها الذرة الحمراء و الزعر والدخن، وغيرها، لافتا إلى أن الجمعية قدمت للمزارعين خلال الموسم الزراعي 484 كيسا من البذور المحسنة كقروض استفاد منها 283 مزارعا، في 11 عزلة بالمديرية.

وأوضح أن الجمعية أشرفت على حراثة 646 معاداً من الأراضي الزراعية إضافة إلى التدخل في مكافحة حشرة الجدمي “دودة الحشد الأفريقية” في ست عزل وتم رش ألفين و325 معاداً بالمبيد بالتعاون مع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومؤسسة بنيان ، وفرسان التنمية بالمحافظة.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com