أسرى “عوفر” ينفذون خطوات احتجاجية رفضًا لإجراءات العدو الصهيوني

موقع أنصار الله – متابعات – 7 جمادى الأولى 1444هـ

ينفذ الأسرى الفلسطينيون في سجن “عوفر” الاحتلالي، خطوات احتجاجية ضد إدارة مصلحة السجون، رفضًا لإجراءات العدو الصهيوني التعسفية.

وقرر الأسرى في سجن “عوفر” إرجاع وجبات الطعام المقدمة من إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وأفادت وزارة الأسرى والمحررين أن نحو 900 أسير في سجن عوفر ينفذون اليوم خطوة احتجاجية بإرجاع وجبات الطعام احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية لهم، ورفضًا لإجراءات إدارة السجن أثناء زيارات الأهالي.

وبحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين، فإن الأسرى قرروا أيضًا عدم إخراج عمال المطبخ، وسيعلنون عن برنامج وخطوات نضالية لاحقًا، إن لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم.

وتأتي هذه الخطوات في ظل زيادة إدارة مصلحة السجون عدد الأسرى داخل الغرف في سجن “عوفر”، وتأخير الأهالي في زيارة أبنائهم.

يذكر أن منعت سلطات العدو منعت مؤخراً، عددا من عائلات الأسرى من زيارة أبنائهم في سجن رامون، بحجج واهية، في ظل الانتهاكات المتواصلة بحق الأسرى وذويهم.

وتشهد سجون العدو توترات دائمة، جراء الاعتداء على الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من أبسط حقوقهم داخل المعتقل، إلى جانب فرض سياسات ظالمة بحقهم بينها سياسة العزل الانفرادي.

ويمنع الأسير المعزول من زيارة ذويه أو الأسرى رفاقه والحديث معهم، ولا يرى النور إلا مرة ولدقائق معدودات في اليوم أو يحرم منه.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون العدو الصهيوني 4650 أسيرا، بينهم 32 أسيرة يقبعن غالبيتهنّ في سجن “الدامون”، و175 طفلاً وقاصراً، و730 أسيرا إداريا، وفق معطيات فلسطينية.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com