اجتماع بميناء الحديدة يناقش احتياجات مؤسسة موانئ البحر الأحمر

موقع أنصار الله – الحديدة – 7 جمادى الأولى 1444هجرية

ناقش اجتماع بميناء الحديدة، ضم وزير النقل عبد الوهاب الدرة، وأمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم الحملي، احتياجات مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.
واستعرض الاجتماع الذي حضره رئيس المؤسسة القبطان محمد أبو بكر اسحاق، متطلبات ميناء الحديدة للاضطلاع بدوره في استقبال السفن الإغاثية والغذائية والنفطية.
وتطرق الاجتماع إلى المشاريع التي تعّهدت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بتنفيذها في ميناء الحديدة، ومنها توفير الكرينات والرافعات الجسرية، وشراء اللنشات البحرية المساعدة في قطر السفن.
وفي الاجتماع أكد وزير النقل، أهمية تعزيز التعاون بين الوزارة والمؤسسة ومجلس الشؤون الإنسانية بما يخدم المصلحة العامة .. مشيراً إلى ضرورة تواصل المجلس مع المنظمات المانحة لتنفيذ المشاريع المتعلقة بالموانئ.
وأشار إلى أن الوزارة والمؤسسة تقدمان التسهيلات لمنظمات الأمم المتحدة وإعطاء الأولوية للسفن التي تحمل المساعدات الانسانية لأبناء الشعب اليمني بالرسو على أرصفة مينائي الحديدة والصليف.
ولفت الوزير الدرة إلى أن موانئ الحديدة تمثل نافذة اليمن الوحيدة على العالم في إيصال المواد الأساسية والنفطية لأكثر من 70 بالمائة من اليمنيين، ويصل عن طريقها أكثر من 80 بالمائة من المساعدات الانسانية والإغاثية.
وثمن اهتمام القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى بتفعيل دور مؤسسة الموانئ في تلبية احتياج المجتمع وتخفيف معاناته رغم العدوان والحصار، والأضرار التي لحقت بالمعدات والأجهزة التي استهدفها طيران العدوان لإخراجه عن الجاهزية الفنية.
فيما أشار أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية إلى أهمية دور موانئ الحديدة الانساني والخدمي .. مؤكداً حرص المجلس على توفير احتياجات ميناء الحديدة من المعدات والآليات التشغيلية، لتعزيز خدماته الملاحية والإنسانية.
من جانبه ثمن رئيس المؤسسة دعم قيادة وزارة الصناعة ومجلس الشؤون الإنسانية .. مؤكداً أهمية توفير الكرينات والرافعات الجسرية واللنشات البحرية وقطع الغيار للحاضنات والآليات بميناء الحديدة التي تحتاج إلى صيانة عاجلة لضمان استمرارية التشغيل.
ولفت إلى ضرورة إيفاء الأمم المتحدة بوعودها التي قطعتها عدة مرات بتوفير الكرينات وصيانة معدات الميناء ليعود العمل بكامل قدراته التشغيلية وإلى ما كانت عليه قبل العدوان.
حضر الاجتماع مديرا فرع المجلس بالحديدة جابر الرازحي، والبرامج بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” خلدون سالم ومديرو التخطيط والإحصاء الدكتور وضاح مجمل، ومحطة الحاويات شوقي مرشد، والسلامة والأمن الصناعي بندر شارة، والشؤون القانونية مطهر العمدي.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com