البدء بالمرحلة الأولى من مشروع الطاقة المتجددة في المنطقة الصناعية بالحديدة

موقع أنصار الله – الحديدة – 7 جمادى الأولى 1444 هجرية

 

تفقد وكيل محافظة الحديدة عبد الجبار أحمد محمد، اليوم، سير العمل بالمرحلة الأولى من المشروع الوطني للطاقة المتجددة “محطة الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميجا” في المنطقة الصناعية بمدينة الحديدة.

واطلع الوكيل على الأعمال الإنشائية المنفذة في المشروع، واستمع من القائمين عليه إلى شرح عن سير العمل، حيث أشاروا إلى الانتهاء من تسوية وردم موقع المشروع وتجهيز القواعد الأسمنتية التي ستركب فيها الإطارات الحديدية لألواح الطاقة الشمسية.

وبيّنوا أن العمل جار لتركيب الإطارات “القواعد” الحديدية، وتوريد ألواح الطاقة الشمسية بما يغطي 10 ميجا هي المرحلة الأولى.. مؤكدين الانتهاء من التنفيذ خلال الأشهر القليلة القادمة.

وحث وكيل المحافظة على بذل المزيد من الجهود لإنجاز المشروع، الذي ينتظره أبناء مدينة الحديدة بأمل كبير لتغطية مدينتهم بالطاقة الكهربائية، وبتكلفة منخفضة مع حلول الصيف القادم.

وأكد حرص قيادة المحافظة وإدارة صندوق دعم المحافظة على التغلب على كافة التحديات التي تواجه المشروع ومنها تأخّر المواد المطلوبة من الخارج، كألواح الطاقة الشمسية ومحطات التحويل والتحكم.

ونوّه وكيل المحافظة بجهود صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة في إنجاز المشروع.

الجدير ذكره أن المشروع، الذي دشن العمل به في النصف الثاني من شهر أغسطس الماضي، يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالتحول إلى الطاقة المتجددة، ويعتبر باكورة لمجموعة من المشاريع الأخرى في هذا المجال بمحافظة الحديدة.

ويهدف المشروع، الذي ينفذ بتمويل صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة، لإنتاج الطاقة المتجددة لتوفير الكهرباء بشكل سلس، عبر نظام هجين من خلال دمجها عبر محطات التحويل المركزية للمنظومة الوطنية للكهرباء، وبتكلفة أقل.

ويقع المشروع، الذي يعتبر أحد أهم المشاريع الإستراتيجية للصندوق في قطاع الكهرباء، الذي سينفذ على عدة مراحل، على مساحة تزيد عن 403 آلاف متر مربع، تم تقسيمها بما يخدم الجانب الفني، ويحقق الجدوى الاقتصادية منه.

 

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com