مظاهرة لابناء المناطق الوسطى بصنعاء للمطالبة بتسليم قتلة عبدالمغني والجماعي

احتشد الآآف من ابناء المناطق الوسطى اليوم الاربعاء بالعاصمة صنعاء للمطالبة بتسليم المتهمين بقتل نائب مدير مكتب الاشغال العامة بمحافظة صنعاء عرفات عبدالمغني واحد زملائه يحيى الجماعي.

وقطع المتظاهرين بالعاصمة صنعاء شارع 22مايو ومنعوا السيارات العبور من الشارع خلال المظاهرة التي رفعوا فيها صور المتهمين ،مطالبين الحكومة بسرعة القاء القبض عليها وتسليهم للمحاكمة.

وقالت مصادر صحفية ان ابناء المناطق الوسطى اعلنوا التصعيد في احتجاجاتهم حتى يتم تسليم كل المتهمين بقتل عرفات عبدالمغني وزمئله يحيى الجماعي اللذان قتلا بالمدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء في فبراير الماضي على يد مسلحين قيل انهم ينتمون الى سنحان.

واحتجز ابناء المناطق الوسطى متهمين آخرين بقتل المغني والجماعي وهددت باعدامهم تنفيذاً لشرع الله حد قولهم ،في الوقت الذي تزايدت حدة التوترات بينهم وبين قبائل سنحان على خلفية احتجاز عدد من المتهمين.

وكانت قبائل سنحان قد فرضت قطاع قبلي في منطقة قاع القيضي خارج العاصمة صنعاء واختطفت اربعة اشخاص من ابناء المناطق الوسطى للمطالبة بالافراج عن اقاربهم المحتجزين لدى قبائل المناطق الوسطى.

يأتي هذا في ظل تجاهل الجهات الحكومية لتفاقم الوضع بين القبائل وعدم الاستجابة لمطالب ابناء المناطق الوسطى الذي يطالبون بتسليم المتهمين الى الاجهزة الامنية تمهيداً لمحاكمتهم وحل الخلاف القبلي القائم بين تلك القبائل.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com