صعدة.. فعالية ثقافية للقطاع الإنساني بذكرى سنوية الشهيد

موقع أنصار الله – صعدة – 10 جمادى الأولى 1444 هجرية

 

نظم القطاع الإنساني في محافظة صعدة اليوم فعالية ثقافية تحت شعار ” عطاء الشهادة” إحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

وفي الفعالية أكد أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، محمد العماد، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد والسير على خطى الشهداء والاقتداء بهم.

وأشار العماد إلى أن جميع أبناء محافظة صعدة هم مشروع شهيد، لافتاً إلى أن الشهادة هبة من الله سبحانه وتعالى يهبها لعباده المخلصين الصالحين من عباده المجاهدين الصادقين ، مؤكدا أن تضحيات الشهداء قد أثمرت عزاً، ونصراً، وكرامة وشرف.

ولفت إلى النصر الكبير الذي تحقق لشعبنا اليمني العزيز بفضل الله ودماء الشهداء، مؤكداً اهمية التفاعل مع أنشطة ذكرى الشهيد على المستوى المركزي وفي المديريات .

وفي الفعالية، التي حضرها وكلاء المحافظة يحيى الحمران، ومحسن الحمزي، ومحمد البعداني، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية ، أشارت كلمة المناسبة، التي ألقاها مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، يحيى الخطيب، إلى أن الشهداء الأبرار فازوا بربح كبير في هذهِ التجارة مع الله سبحانه وتعالى، لقوله تعالى “إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة”.

ولفت إلى أن هذهِ المناسبة العظيمة والغالية على قلوبنا جميعاً والتي نحيي فيها ذكرى الشهداء بكل ما قدموه من تضحيات وصمود وصدق ووفاء …تذكرنا بحياتهم الإيمانية ومواقفهم البطولية وعظيم ارتباطهم بالله وبالقرآن والرسول وأعلام الهدى من أهل البيت.

وأشار الخطيب إلى أن ما قدمه الشهداء العظام يدلل على عظمة المنهج وحكمة قيادة المسيرة والمنهج القرآني الذي انطلق فيه الشهداء.

فيما أكدت كلمة المجلس الإنساني التي ألقاها، عيضة زياد، أن احياء هذهِ الذكرى يتم لأهداف متعددة منها استذكار عطاءات أولئك العظماء من الشهداء الأبرار الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية قل نظيرها، مشيراً إلى أهمية الاعتناء بأسر الشهداء من باب الوفاء للشهداء العظماء .

تخلل الفعالية، التي حضرها ممثلون عن جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني وموظفو المجلس الإنساني، قصيدة للشاعر محمد مفلح .

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com