فعاليات متنوّعة في حجة بسنوية الشهيد

موقع أنصار الله – حجة – 15 جمادى الأولى 1444 هجرية

 

نظّم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة اليوم أمسية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد.

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة إبراهيم عامر، أشار وكيل المحافظة محمد القيسي إلى أهمية إحياء الذكرى الشهيد لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء وتجديد العهد بالسير على دربهم.

ولفت إلى مسؤولية الجميع تجاه أسر الشهداء وذويهم عرفاناً بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة .. مثمناً المواقف المشرفة والبطولية لأبناء المحافظة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

فيما أكد مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل، أهمية التذكير بمناقب ومآثر وبطولات الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة فداءً للوطن وسيادته واستقلاله.

واعتبر سنوية الشهيد محطة تعبوية وتربوية للتزود من عطاء الشهداء .. مؤكدا أهمية السير على درب الشهداء وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

وشدد على أهمية رعاية أسر الشهداء وتفقد أحوالها كأقل ما يمكن نظير ما قدّمه الشهداء من تضحيات في الذود عن حياض الوطن.

بدوره جدد الناشط الثقافي علي هبة، العهد بالسير على خطى الشهداء والدفاع عن المبادئ التي ضحوا من أجلها والاهتمام بأسرهم وذويهم.

تخللت الأمسية بحضور مدير مديرية المدينة المهندس عصام الوزان وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي، قصيدة للشاعر محمد العبالي وأوبريت لفرقة البصيرة ومسرحية ومسابقة ثقافية.

كما نظم المجلس المحلي في مديرية أفلح اليمن بمحافظة حجة اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

وفي الفعالية بحضور قائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي، ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، ومسؤول التعبئة في الشرفين كميل الحاكم، ومدير المديرية خالد اليزيدي، اعتبرت الكلمات إحياء ذكرى سنوية الشهيد محطة للتزود من القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء واستلهام الدروس والعِبر من تضحياتهم.

وأكدت على ضرورة السير على نهج الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم التضحيات حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن.

وأشارت إلى أن الاهتمام بأُسر وأبناء الشهداء واجب وطني وديني كأقل ما يمكن عرفانا بما سطروه من تضحيات في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.. لافتة إلى أن إحياء الذكرى محطة تربوية وتعبوية لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وأوضحت الكلمات أن تضحيات واستبسال الشهداء في ميادين الصمود أفشلت مخططات العدوان الاستعمارية.

إلى ذلك افتتح قائد ألوية النصر اللواء عقيل الشامي ورئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ نصر الدين عامر، معرض صور الشهداء بمنطقة جياح في المديرية.

واطلع الشامي وعامر ومعهما مسئول التعبئة ومدير المديرية على محتويات وأقسام المعرض من صور جسدت تضحيات الشهداء في ميادين الشرف والبطولة.

وأشاد الزوار بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في مقارعة قوى الغزو والارتزاق نصرة للمستضعفين ودفاعاً عن الأرض والعرض.

فعاليات نسائية

ونظمت الهيئة النسائية في محافظة حجة فعاليات متنوعة بالذكرى السنوية للشهيد.

وأكدت كلمات الفعاليات في بني بدر وصاية شريف والنيد والسعدان وبيت أبو هادي بمديرية الشاهل أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد للتزود من القيم والأخلاق والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء.

فيما استعرضت كلمات فعاليات بيت المغربي والجذلة وشمسان والطويلة في المحابشة بطولات الشهداء ومناقبهم واستشعارهم للمسؤولية في التحرك إلى جبهات العزة والكرامة والشرف للذود عن الدين والأرض والعرض.

وفي قرى سعدان والمعاين وبني محرم والوعلية والقزعة في مديرية المفتاح، أشارت الكلمات إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في تفقد أحوال واحتياجات أسر وأبناء الشهداء وتلمس همومها.

وتطرقت كلمات الفعاليات في الظاهر والمحجن بمديرية المدينة والذنوب والغولة والظفير في مبين إلى ما يمثله إحياء الذكرى السنوية للشهيد من أهمية في تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان، والفخر والاعتزاز بالشهداء العظماء.

من جانبها، أكدت كلمات فعاليات بني كعب في مديرية كحلان الشرف والغراء ولاحب في كشر ضرورة اغتنام سنوية الشهيد في التزود من القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء

ودعت كافة كلمات الفعاليات في المديريات الى الإهتمام بأسر الشهداء.. معتبرة ذلك أقل ما يمكن تقديمه لهم عرفانا وإكراما لتضحيات الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله.

تخلل الفعاليات فقرات إنشادية وقصائد وتوزيع هدايا لأسر الشهداء.

إلى ذلك زارت طالبات مدرسة الزهراء في الشاهل روضة الشهداء وقرأن الفاتحة على أرواحهم.

 

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com