بعد السويد ..زعيم جماعة في هولندا يمزق ويحرق القرآن الكريم وينشر فيديو في تمادٍ واضح

 

موقع أنصار الله – متابعات – 2 رجب 1444هجرية

في تمادٍ غريب ومتطرف وبعد عدة أيام على حرق نسخة من القرآن  الكريم في السويد ، أقدم زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا ، على حرق نسخة القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها، في لاهاي.

المتطرف نشر مقطعا مصورا عبر تويتر ينقل فعلته الاستفزازية التي وقعت أمام مبنى البرلمان في لاهاي حيث قام بحرق صفحات القرآن الممزقة في مقلاة.

الفيديو الذي أثار ضجة ظهر فيه في عناصر في الشرطة الهولندية يقفون وراء المتطرف اليميني دون أن يحركوا ساكنا، وهو يقوم بتمزيق صفحات القرآن والدوس عليها، ليعيد المتطرف الكرة بعد ان اقدم عليها وفي أكتوبر الماضي.

أيام قليلة تفصل فقط على قيام اليميني المتطرف راسموس بالودان، زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي، بحرق نسخة من القرآن قرب سفارة تركيا بالعاصمة السويدية ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه فعلته.

وأثارت الحادثة غضبا بين أوساط المسلمين وإدانات من دول عربية وإسلامية اعتبرتها “عملا استفزازيا لمشاعر مليار ونصف مليار مسلم”.

وفي اليمن خرجت مسيرات مليونية منددة بإحراق نسخة من القرآن الكريم في السويد.. معتبرة هذه الجريمة فعل خبيث يتجاوز الحريات التي يتشدقون بها، وهو يمثل اعتداء على المسلمين والإنسانية جمعاء، ومظهراً من مظاهر السقوط الأخلاقي والإفلاس الحضاري الغربي.

وأكد المشاركون في المسيرات أن استهداف القرآن الكريم سيؤدي لإيجاد فوضى في السويد وغيرها لأن هذا الاستهداف خطير ومؤثر في المستقبل.. مشددين أن استهداف القرآن الكريم بما يمثله هو محاولة لكسر هذا العنصر المقدس للمسلمين، وهو اعتداء مباشر على كل مسلم غيور على دينه”.

وأشاروا إلى أن الهدف أيضا من حرق القرآن هو محاولة لإعادة تجريف الإسلام وتصوير أنه وراء التطرف والإرهاب بعد أن اندثرت كل المؤامرات السابقة.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com