إب .. فعالية خطابية لرابطة علماء اليمن إبتهاجاً بذكرى جمعة رجب

موقع أنصار الله – إب – 3 رجب 1444هجرية

نظمت رابطة علماء اليمن فعالية خطابية في جامع الضياء بمحافظة إب اليوم الأربعاء ، بعنوان “الأخوة الإيمانية والحكمة اليمانية “، بمناسبة ذكرى جمعة رجب.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ومدير مكتب الإرشاد بالمحافظة أحمد الحمران، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة عبدالفتاح الكبسي، إلى عظمة هذه المناسبة التي تجسد الهوية الإيمانية.
وأكد على أهمية التمسك بالهوية الإيمانية لتحصين المجتمع من مخططات الأعداء.. لافتا إلى مكانة أهل اليمن الذين قال فيهم الرسول الكريم “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.
من جانبهما اعتبر عضو رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري والعلامة مقبل الكدهي، ترسيخ الهوية الإيمانية منطلقا لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.
ولفتا إلى أن ذكرى جمعة رجب حدث تاريخي، دخل فيه أهل اليمن دين الله أفواجا وهي حالة استثنائية اختلفت فيها عن بقية البلدان الإسلامية.
وأشارا إلى أهمية الاستفادة من هذه الذكرى في تعزيز التلاحم بين أبناء المجتمع اليمني، خاصة في ظل استمرار العدوان ومحاولاته لطمس هوية وتاريخ اليمن.
بدوره تناول الشيخ عبدالباسط الحميدي والشيخ علي العكام، مناقب أهل اليمن، وتميزهم عن غيرهم من الشعوب بالهوية الإيمانية اليمنية.. مؤكدين على أهمية تعزيز القيم والمبادئ الإيمانية في نفوس الأجيال وحمايتهم من الحرب الناعمة والأفكار والثقافات المغلوطة.
واعتبرا إحراق نسخ من المصحف الشريف جريمة وعمل أرعن يجب معاقبة مرتكبيه ومن يقف خلفهم.

تليقرام انصار الله
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com